هنية تعديل غزة الوزاري ليس اعتراضًا على المصالحة
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنية: تعديل غزة الوزاري ليس اعتراضًا على المصالحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هنية: تعديل غزة الوزاري ليس اعتراضًا على المصالحة

غزة ـ محمد حبيب

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ورئيس حكومة غزة إسماعيل هنية أن التعديل الوزاري الجديد في حكومته يأتي في إطار إداري بحت، نافيًا أن يكون خطوة اعتراضية على المصالحة الوطنية. وقال هنية، في كلمة له خلال جلسة أداء القسم، في المجلس التشريعي، لوزير العمل والشؤون الاجتماعية الجديد محمد الرقب، أن "هذا التعديل من باب تلمس احتياجات المجتمع، لتقديم الصورة الأمثل للحكومة، في ضوء الحصار المفروض، متطلعين لإنجازات أفضل لهذه الشريحة المهمة، وهم العمال"، مؤكدًا أن "حكومته مع إنهاء الانقسام، والوفاق الوطني"، مشددًا على "ضرورة أن تتم المصالحة، وفق الشروط التي تم التوافق عليها في القاهرة والدوحة، وعلى استمرار مصر كدولة راعية للمصالحة، ونرحب بأي جهد عربي وإسلامي"، وأضاف "أبلغنا قطر ترحيبنا بمبادرة سمو الأمير، لعقد قمة عربية مصغرة، تشارك فيها حركتا حماس وفتح لإنهاء الانقسام"، مرحبًا في ذات السياق، بالجهد التركي المتوازن مع الرعاية المصرية. ولفت إلى أن "رهان المصالحة وتحقيق الوفاق على المفاوضات الإسرائيلية رهان خاسر، والأولوية يجب أن تكون لترتيب البيت الفلسطيني، وليس ترتيب العلاقة مع الاحتلال"، مشيرًا إلى أن اختزال المصالحة في تشكيل حكومة وانتخابات، يضر بالمصالحة، ولا يفتح الباب أمام الوفاق الوطني"، مشددًا على أن "المصالحة يجب أن تكون رزمة واحدة، بتشكيل الحكومة والملف الأمني والمصالحة الاجتماعية، وانتخابات تشريعية ورئاسة ومجلس الوطني"، معربًا عن "تقديره للمجلس التشريعي وأدائه، الذي يشكل وعاءًا لعمل الحكومة، وحارسًا على عمل الوزارات، من خلال عمله الرقابي"، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن "جميع الوزارات مفتوحة الأبواب أمام المجلس، ولجانه وأدواته المختلفة، للرقابة عليها"، وتابع "المجلس دفع ثمن مواقفه الوطنية، ودفاعه عن الثوابت، باختطاف نوابه، واغتيال بعضهم، وقصف مبناه"، مجددًا التزام حكومته بقواعد السلوك مع المجلس التشريعي، لاسيما فيما يتعلق بالعمل الرقابي على الحكومة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية تعديل غزة الوزاري ليس اعتراضًا على المصالحة هنية تعديل غزة الوزاري ليس اعتراضًا على المصالحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates