السعوديةالحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الارتباط بـ القاعدة
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

السعودية:الحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الارتباط بـ "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية:الحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الارتباط بـ "القاعدة"

الرياض ـ أ.ف.ب

اصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة في شؤون الارهاب احكاما بالسجن بين سنتين وثماني سنوات على سبعة اشخاص بتهمة الارتباط بالقاعدة، بحسبما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية. كما حكمت المحكمة على ثامن بالسجن اربعة اشهر بتهمة محاولة الانتحار في السجن وبرأته من تهمة الارتباط بالقاعدة، وبرأت تاسع من هذه التهمة واجلت البت في وضع ثلاثة آخرين ضمن المجموعة نفسها المؤلفة من 12 متهما، بينهم يمني والباقون سعوديون. وصدرت الاحكام امس الاحد. وتمت ادانة السبعة بتهم مختلفة منها "تأييد العمليات التخريبية التي حصلت داخل المملكة وخارجها والدفاع عن من يقومون بها وتأييد اطروحات تنظيم القاعدة حول المطلوبين أمنيا وحيازة مستندات وملفات حاسوبية في هذا الشأن منها مستندات في تعلم وتصنيع المتفجرات والمواد الكيميائية". كما قالت المحكمة ان بعضهم ادين بالعلم "بمخطط يستهدف مصفاة بترولية وعدم الابلاغ عن من يخطط لاستهداف تلك المصفاة وانتهاج بعضهم المنهج التكفيري من خلال حيازة مستندات نصية في هذا الشأن والمشاركة في مواقع ومنتديات مناوئة وموغلة في التكفير وقيام بعضهم بنشر الفكر التكفيري من خلال توزيع الكتب والمنشورات في الدعوة للتكفير". كما اكدت المحكمة ان بعض المدانين حاولوا "تعلم كيفية صنع المتفجرات" واستعدوا "للقيام باي عملية داخل المملكة تستهدف المجمعات السكنية التي يقطنها الرعايا الأجانب" كما ان بعضهم اقتنى الاسلحة والذخاير "بقصد الاخلال بالأمن". وتنظر هذه المحكمة في قضايا عشرات الخلايا التي تضم الاف الاسلاميين المتشددين منذ مطلع صيف العام 2011. وبدات الصيف الماضي اصدار احكام تخلو من العقوبة القصوى، اي الاعدام، بحيث بلغ اقساها 20 عاما مع المنع من السفر لمدة مماثلة. وافادت تقارير اعلامية ان غالبية الاحكام مخففة قياسا مع خطورة الجرائم المرتكبة وفظاعتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديةالحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الارتباط بـ القاعدة السعوديةالحكم بالسجن على 7 أشخاص بتهمة الارتباط بـ القاعدة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates