قراقع استخدام الاحتلال للأطفال كدروع بشرية جريمة
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

قراقع: استخدام الاحتلال للأطفال كدروع بشرية جريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قراقع: استخدام الاحتلال للأطفال كدروع بشرية جريمة

القدس المحتلة ـ وكالات

قال وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلى للأطفال والسكان المدنيين كدروع بشرية خلال حملات الاعتقال والمداهمات ، يعتبر جريمة حرب مع سبق الإصرار وتدينها القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية. جاء ذلك خلال زيارته عائلة الطفل الأسير محمد ربيع (16 عاما) فى بلدة أبوديس بالقدس، والذى استخدمه جيش الاحتلال كدرع بشرى خلال ملاحقة الشبان فى البلدة يوم الجمعة الماضى وقامت باعتقاله. وقال إن قوات الاحتلال استخدمت السكان كمتاريس وأدوات خلال حملات الاعتقال والقيام بمهمات اغتيال واقتحام المنازل وملاحقة الشبان، وأن هذه السياسة تلقى غطاء قانونيا وبأوامر رسمية من قيادة جيش الاحتلال. وأشار إلى أن فيلسوف المنظومة القيمية والسلوكية لجيش الاحتلال آسا كاشير قد شرع باستخدام السكان المدنيين، بما فى ذلك الأطفال كدروع بشرية تحت إدعاء الحفاظ على حياة الجنود الإسرائيليين. ومن جانبها.. ناشدت عائلة الطفل يزيد توفيق أبو الرب (15 عاما) من جنين والمعتقل فى سجن الجلمة منذ 5 أيام المؤسسات الحقوقية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراحه. وقالت والدة الطفل، إن محكمة الاحتلال الإسرائيلية فى الجلمة تنظر اليوم قضيته، مشيرة إلى أنها بعد جهد كبير زارته داخل المستشفى عقب إجراء عملية جراحية له بفخذه الأيسر بعد إصابته من قبل جنود الاحتلال بالرصاص الحى عند تواجده فى أرض قريبة من جدار الفصل العنصرى فى البلدة قبل اعتقاله. وحمل رئيس نادى الأسير فى جنين راغب أبودياك حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الفتى يزيد، مشيرا إلى أن اعتقاله بحد ذاته عمل لا مبرر له ويستند إلى عقلية الاحتلال القائمة على قتل الإنسان سواء كان طفلاً أو شيخا أو امرأة. وقال إن الإحصاءات تشير إلى أن هناك حوالى 207 أطفال لاتزال حكومة الاحتلال الإسرائيلى مستمرة باعتقالهم، مما يستدعى التحرك العاجل من قبل ذوى الشأن والاختصاص وخاصة المؤسسات الحقوقية التى تعنى بحقوق الإنسان لنصرتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع استخدام الاحتلال للأطفال كدروع بشرية جريمة قراقع استخدام الاحتلال للأطفال كدروع بشرية جريمة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates