توزيع جوائز الشيخ زايد على الفائزين في أبو ظبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توزيع جوائز الشيخ زايد على الفائزين في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توزيع جوائز الشيخ زايد على الفائزين في أبو ظبي

أبو ظبي ـ أ.ف.ب

وزعت جوائز الشيخ زايد للكتاب في دورتها السابعة مساء الاحد في مركز ابو ظبي الوطني للمعارض، على الفائزين وفي مقدمتهم شيخ الازهر الفائز بجائزة شخصية العام الثقافية. وقام الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان بتسليم الجوائز الى الفائزين. والقى شيخ الازهر احمد الطيب كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن اعتزازه بالحصول على الجائزة "لقيمتها الادبية والعالمية وما ترمز إليه تخصصاتها المتعددة من تكريم للابداع والشباب الموهوبين. واحسب ان هذا التقدير يشجعنا جميعا للمضي على طريق الوسطية التي تجمع بين الاصالة والمعاصرة والتمسك بالسلم والامن والتعايش". ومن اسباب اختيار شيخ الازهر للفوز بهذه الجائزة كونه من "الشخصيات التي تجمع بين البحوث الاكاديمية المتخصصة في الفلسفة التي درس اصولها في فرنسا والبحوث العلمية الجادة والمنهج التدريسي الناجح في جامعات عربية عديدة فضلا عن كونه من العلماء الذين يمثلون الوسطية الاسلامية البعيدة عن الغلو والداعية الى ثقافة التسامح والحوار". ومن الفائزين الاخرين الكاتبة اللبنانية اليزابيث سوزان كساب في فرع التنمية وبناء الدولة عن كتابها "الفكر العربي المعاصر دراسة في النقد الثقافي المقارن" والكاتب المغربي عادل حدجامي الفائز في فرع المؤلف الشاب عن كتابه "فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف" والكاتب التونسي فتحي المسكيني الفائز في فرع الترجمة عن ترجمته لكتاب الفيلسوف الالماني مارتن هيدغر "الكينونة والزمان". وفاز الكاتب العراقي عبد الله ابراهيم في فرع الفنون والدراسات النقدية عن كتابه "التخييل التاريخي.. السرد والامبراطورية والتجربة الاستعمارية" والباحثة البريطانية مارينا وورنر في فرع الثقافة العربية في اللغات الاخرى عن كتابها "السحر الاغرب .. والف ليلة وليلة". كذلك فاز المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في دولة الكويت بجائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافية لدوره الرائد خليجيا وعربيا منذ العام 1973 في رعاية الاداب والفنون. وكانت اللجنة المشرفة على هذه الجوائز حجبت هذا العام جائزتي الشيخ زايد في فرعي الاداب وادب الطفل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع جوائز الشيخ زايد على الفائزين في أبو ظبي توزيع جوائز الشيخ زايد على الفائزين في أبو ظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates