استمرار مشاورات عباس لتشكيل حكومة التوافق
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار مشاورات عباس لتشكيل حكومة التوافق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار مشاورات عباس لتشكيل حكومة التوافق

غزة ـ محمد حبيب

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفلسطينية جمال محيسن إن المشاورات مستمرة لتشكيل حكومة التوافق الوطني المقبلة. وأضاف محيسن، في تصريح صحافي، الجمعة، أن "الرئيس يجري مشاورات للتوصل إلى تشكيلة جديدة، لاستلام حقائب حكومة التوافق الوطني المقبلة، والتي ستكون برئاسة الرئيس، وفقًا لإعلان الدوحة، وتنفيذًا للجدول الذي أقرته اجتماعات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية"، مُبينًا أن "المشاورات ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع، ومن ثم أسبوعين، ابتداءًا من موعد إعلان الرئيس، في السابع والعشرين من نيسان/أبريل الماضي، عن بدء المشاورات"، لافتًا إلى أن "الرئيس سيتشاور مع الفصائل الفلسطينية في التشكيلة الحكومية المقبلة". واستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الخميس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، السفير المصري لدى فلسطين ياسر عثمان، في حضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، حيث تم بحث ملف المصالحة، والجهود المميزة التي تبذلها جمهورية مصر العربية، لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية. وعبر ميناء رفح البري، آتيًا من قطاع غزة، وفد المصالحة في حركة "فتح" في قطاع غزة، ومنها إلى القاهرة، وأعلن مسؤول في ميناء رفح البري، أن الوفد يضم 6 أفراد من حركة "فتح"، برئاسة رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في قطاع غزة الدكتور زكريا الأغا، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في الحركة. يذكر أن حركتي "فتح" و"حماس" تبادلتا الاتهامات، على خلفية تصريحات لنائب رئيس حكومة غزة زياد الظاظا، رأى فيها إن "محمود عباس ليس رئيسًا للشعب الفلسطيني، لأن ولايته انتهت عام 2009، وهو الآن مواطن فلسطيني عادي، لكنه اغتصب السلطة من الشعب". وأكدت حركة "فتح" أن تصريحات "ظاظا حماس" (حسب ذكرها)، تهدف إلى إفشال جهود تشكيل حكومة التوافق الوطني، ووصفتها بـ"السخيفة، وتعبير عن مستوى متدن جدًا من السفاهة، والانحطاط الأخلاقي والسياسي"، ورأى الناطق باسم حركة "فتح" أحمد عساف أن "تصريحات نائب رئيس حكومة حماس، تعبر عن حقيقة موقف قيادات حماس في غزة، المتمثل في الدفاع عن موقعه، الذي اغتصبه بالدم، ودفاع مستميت عن تجار الأنفاق، وعن أصحاب الملايين من قيادة حماس، الذين كنزوا واغتنوا والذين تاجروا بالممنوعات والحرام، بما فيها تجارة المخدرات وغيرها". من جانبه، اعتبر الناطق باسم حكومة "حماس" طاهر النونو تصريحات "فتح"، في حق الظاظا "تنم عن نفس مريضة، ومأزومة، وتشكل مساسًا بكل القيم الوطنية، والعلاقات الفلسطينية، وتعكس عدم وجود أي جدية لدى حركة فتح في ملف المصالحة". وأضاف النونو في بيان صحافي أن "تلك التصريحات تعيدنا إلى المربع الأول من التراشق الإعلامي، والتصريحات التي لا تخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي"، وتابع "تؤكد هذه التصريحات أن حركة فتح لا تؤمن بالشراكة، أو وجود الآخر، وتسعى لأسر الشعب الفلسطيني، وقضيته الوطنية، لتجاربها الفاشلة، وتنازلاتها عن حقوقه الواحد تلو الآخر". وكان الظاظا قد ذكر أيضًا في تصريحه، لإحدى الصحف الصادرة في لندن، إن منظمة التحرير لا قيمة ولا وزن لها، إلا بعد إعادة تشكيلها، على أسس ديمقراطية، لتعبر عن تمثيل الشعب الفلسطيني بصورة حقيقية.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار مشاورات عباس لتشكيل حكومة التوافق استمرار مشاورات عباس لتشكيل حكومة التوافق



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates