الجازي يؤكد أن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي للأهالي
آخر تحديث 15:23:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجازي يؤكد أن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي للأهالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجازي يؤكد أن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي للأهالي

عمان - إيمان أبو قاعود

قال الوزير السابق وأحد وجهاء معان "إبراهيم الجازي" إن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي لأهالي قضية مقتل 4 شبان على خلفية مشاجرة في جامعة الحسين بن طلال الاثنين الماضي، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه أن يُنهي المشكلة بين الأهالي حسب الأعراف القانونية والعشائرية. وأضاف الجازي أنه تم عقد اجتماعين في مدينة معان جنوب الأردن مساء السبت بين وزير الداخلية حسين المجالي، ومدير الأمن العام الفريق الركن توفيق الطوالبة، حيث ضم الاجتماع الأول وُجَهَاء معان، والاجتماع الثاني عشائر الحويطات، لبحث القضية. وبحسب الجازي فإن الاجتماع الذي عُقد مع وجهاء معان أكد ضرورة الكشف عن الجناة خلال مدة عشرة أيام. ونوه إلى أن الأهالي طالبوا بالإفراج عن الموقوفين الذين لم يثبت تورطهم في المشكلة، مؤكدين أن القانون لا بد أن يأخذ مجراه الطبيعي. وشدد على أن حالة الفلتان الأمني في المنطقة سببها تدخل الخارجين عن القانون إضافة إلى انتشار ظاهرة المخدرات في المنطقة. وطالب بضرورة فرض هيبة الدولة ومحاكمة أي شخص يثبت تورطه في القضية. وعزا حالة الانفلات الأمني في المنطقة إلى بعض الخارجين عن القانون الذين لا يرغبون في وجود السلم بين أهالي المنطقة المرتبطين مع بعضهم بعلاقات النسب والدم، إضافة إلى وجود مشكلات اجتماعية أخرى مثل البطالة وعدم تكافؤ الفرص. ودعا الجازي إلى حوار هادئ بين الأطراف المعنية كافة، مشدداً على ضرورة الحزم الأمني في المنطقة، وضرورة تكافؤ الفرص بين فئات المجتمع الأردني. من جانبه قال وزير الداخلية حسين المجالي في تصريحات صحافية بعد انتهاء الاجتماعات "أن الجميع سيحتكم للقانون وستتم محاكمة كل من يثبت تورطه في أحداث جامعة الحسين بن طلال، مؤكداً أنه لا توجد منطقة عصية على الأمن في الأردن وستفرض هيبة الدولة في المناطق كلها، قائلاً "لا جهة تستطيع العبث بأمن البلد". وكانت العشائر أغلقت الطريق الصحراوي الرئيسي بين الأردن والسعودية وكانت تقوم بإيقاف المارين على هذه الطرق وتطلب إثباتاتهم الشخصية. وعلمت "مصر اليوم" أن الجلسة المسائية لمجلس النواب ستناقش الأحد أحداث معان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجازي يؤكد أن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي للأهالي الجازي يؤكد أن تحديد هوية القتلة هي المطلب الأساسي للأهالي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates