براءة الوزير الأردني السابق أسامة الدباس منالكازينو
آخر تحديث 21:29:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

براءة الوزير الأردني السابق أسامة الدباس من"الكازينو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - براءة الوزير الأردني السابق أسامة الدباس من"الكازينو"

عمان ـ إيمان أبو قاعود

قضت محكمة جنايات عمان الكبرى, الأحد, ببراءة وزير السياحة الأسبق أسامة الدباس و3 موظفين من وزارة السياحة، من قضية "الكازينو" التي شغلت الرأي العام على مدى أعوام . وقد أسندت النيابة العامة للوزير الدباس ثلاث تهم، هي جناية استثمار الوظيفة، وجناية التزوير، وجنحة الاحتيال، إلا أن المحكمة قضت ببراءته من التهم الثلاث، إضافة إلى براءة جميع المتهمين، وهم سكرتيرة الوزير، ومدير مكتبه، والمستثمر الأجنبي، ليغلق مع القرار الملف الذي أثار جدلاً واسعًا في الأوساط السياسية والشعبية على مدار الأعوام الخمس الماضية، حيث استندت المحكمة في تبرئتها للدباس إلى أن مشروع "الكازينو" ليس من أفكاره وإنما هو قرار حكومي. ودان مجلس النواب الردني، في وقت سابق، الوزير الدباس في القضية، بتوجيه تهم التزوير واستثمار الوظيفة وجنحتي الاحتيال والتهاون في واجبات الوظيفة العامة، خلافًا لأحكام المواد 183 و 417 و 175 و 263 من قانون العقوبات، ودلالة المادتين 3 و4 من قانون الجرائم الاقتصادية رقم (11) لسنة 1993 وتعديلاته، والمواد 3 و 5 و6 من قانون محاكمة الوزراء. وقد وقعت حكومة الدكتور معروف البخيت على اتفاق مع مستثمر أجنبي لإنشاء "كازينو" في منطقة البحر الميت, ثم تم إلغاء الاتفاق قبل 5 أعوام، وشهد البخيت في جلسة المحكمة بأن الحكومة لم تتكلف أي عبء مادي جراء إلغاء الاتفاق. واستمعت المحكمة خلال جلسات السنين الماضية إلى أقوال رؤساء وزراء سابقين ورئيس المحكمة الدستورية وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين في هذه القضية، التي طالب الحراك في أكثر من مسيرة محاكمة المتهمين الحقيقيين فيها، واعتبروها من أكبر قضايا الفساد في الأردن، على اعتبار أن هذه القضية كلفت المملكة خسائر مادية, الأمر الذي تم نفيه من قبل الشهود في القضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

براءة الوزير الأردني السابق أسامة الدباس منالكازينو براءة الوزير الأردني السابق أسامة الدباس منالكازينو



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates