الزهار الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تتم
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الزهار: الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تتم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزهار: الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تتم

غزة – محمد حبيب

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» الدكتور محمود الزهار في تصريحات صحافية، الاثنين، إن الكونفدرالية «المزعومة» بين الاردن وفلسطين لا يمكن أن تتم على أرض الواقع، معتبرا أن الكونفدرالية ما هي إلا الوطن البديل الذي تريده إسرائيل للفلسطينيين. وأضاف الزهار، أن الخلاف الفلسطيني يشأن الكونفدرالية مع الأردن لا يمكن تطويقه، وتساءل عن مغزى التوقيت في طرح الكونفدرالية الآن، معتبرا أن ذلك يأتي في سياق قيام إسرائيل بتصدير أزمتها الداخلية إلى الجانب العربي وتحديدا الفلسطيني والاردني. وأشار الزهار إلى أن حماس ومعها الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يوافقوا على الكونفدرالية. وبشأن مستقبل علاقة الحركة مع الأردن قال الزهار "إن طبيعة العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني تؤكد دائما تميز هذه العلاقات وتلاقيها على الأخوة ووحدة المصير". ودعا الزهار قيادة المكتب السياسي الجديد لحركة حماس ورئيسه خالد مشعل إلى عدم التجاوب مع ما أطلق عليه «الرضوات والجاهات» للانحراف بالحركة إلى اتجاهات اُخرى لا يقبلها الشعب الفلسطيني لا من قريب ولا من بعيد، مستبعدا في الوقت نفسه إقدام قادة الحركة وأعضاء المكتب السياسي على تقديم مزيد من التنازلات. وإنتقد ما تحدث به بعض قادة الحركة عن «الثوابت» الفلسطينية، معتبرا أن جهل البعض بهذه الثوابت سيجلب الدمار إلى مسيرة النضال الفلسطيني التي بدأت في عام 1918. وحول التهديدات الإسرائيلية لغزة أكد الزهار "أن النظرة الى ما هدد به العدو الصهيوني تؤخذ من خلال مسيرته في التعامل مع قطاع غزة خلال السنوات الست الماضية، عندما تعرضت غزة إلى القصف الجوي الوحشي والإجتياح الذي شهده العالم قاطبة، ولا يزال التهديد الاسرائيلي مستمرا للقطاع وأهله، ولننظر الى المسأله من زاوية أخرى، وهي هل تأثرت حماس بالضربات الجوية التي قام بها الجانب الاسرائيلي؟ ،وهل أضعفت هذه الضربات من قدرات حماس العسكرية؟ الجواب" لا "، وهنا أقول إن الهدف الصهيوني من الضربات لم يتحقق ولن يتحقق بإذن الله تعالى، ما يعني أن إسرائيل ستظل تتعامل مع حماس على أساس إضعافها عسكريا، ولذلك فنحن نتوقع الضربات بل والإجتياح في أي لحظة طالما أننا نطور قدراتنا في مواجهة عدونا وعدو أمتنا الإسلامي." وحول المصالحة الفلسطينية قال الزهار "لقد تعبنا من هذه الكلمة «المصالحة»، ونحن في حماس دائما مع المصالحة لدرجة أننا قدمنا تنازلات ما كانت لتقدم لولا رغبتنا بطي صفحة الماضي وتحقيق مصالح شعبنا الفلسطيني وأمتنا الاسلامية".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزهار الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تتم الزهار الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تتم



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates