رئيس الوزراء المغربيّ المُكلّف يستأنف مفاوضات تشكيل الحكومة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

رئيس الوزراء المغربيّ المُكلّف يستأنف مفاوضات تشكيل الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء المغربيّ المُكلّف يستأنف مفاوضات تشكيل الحكومة

رئيس الوزراء عبد الإله بن كيران
الرباط-رشيدة لملاحي- جميلة عمر

إستأنف رئيس الوزراء عبد الإله بن كيران، الجولة الثانية من مفاوضات تشكيل الحكومة بعد فشل الجولة الأولى، بسبب الشروط التي فرضتها بعض الأحزاب، كالحركة الشعبيّة والتجمع الوطنيّ للأحرار، حيث عقد اليوم الجمعة، لقاء مع إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكيّ للقوات الشعبيّة.

وأفادت مصادر خاصّة إلى "صوت الامارات، أن لشكر حرص على تبديد الشكوك التي كانت تحوم حول مشاركة حزبه في الحكومة، بعدما كان موقفه غير واضح في وقت سابق، بسبب وضعه لشروط بدت لرئيس الحكومة تعجيزيّة، ومنها تقديم عرض قبل المشاركة في الحكومة.

ويشار إلى أن لشكر أكد في وقت سابق أنّ "موقفه المبدئيّ هو الانخراط في عملية تشكيل الأغلبيّة المقبلة، دون أي سعي نحو عرقلتها"، وهو الموقف الذي ردّ عليه بنكيران بشكل إيجابيّ معلنًا "رغبته في مشاركة الاتحاديين في الحكومة المقبلة".

وكان المكتب السياسيّ لحزب الوردة، سبق أن عبّر عن موقفه من المشاركة في الحكومة المقبلة، بعد الخطاب الملكيّ بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، حيث أكد "تقاسمه للتوجيهات الملكيّة، بخصوص تشكيل الحكومة ، مذكرًا بموقفه السابق بعد اللقاء الأول مع رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران.

يُذكر أن الحزب قد أكد في بلاغ له، الإرتقاء بالمشاورات الجارية لتشكيل الأغلبيّة، للتفاعل القوي مع معركة الدفاع عن أرض الوطن، مشددًا على اعتماد البرامج والكفاءات، قبل الحسابات العدديّة وتوزيع الحقائب.

من جهة أخرى، وبعدما خصّصت افتتاحياتها لمهاجمته ردا على مطالبته لبن كيران  باستبعاد "الميزان" من الحكومية المقبلة، توقفت صحيفة "العلم"، لسان حزب الاستقلال، عن مهاجمة عزيز أخنوش، الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب مصدر مقرب أن اللقاء، الذي عقده، يوم الأحد الماضي، كل من رئيس الحكومة ابن كيران، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، انتهى إلى ضرورة إيقاف الحملات الإعلاميّة من أجل تسهيل عملية تشكيل الحكومة، وأبرز المصدر أن ذلك ما يفسّر توقف جريدة "العلم" عن مهاجمة أخنوش.

وكان عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية محمد يتيم، قد دعا أخنوش وحلفاءه إلى التخلي عن لغة الشروط، ورفع "الفيتو".

كما اعتبر يتيم، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن استعمال "اللغة الحربيّة"، في صياغة التحالف من أجل تشكيل الحكومة أمر غير لائق، وهو أحد العوامل التي تقود إلى تعمق الإنقسام، في إشارة إلى هجوم  جريدة "العلم" على أخنوش.

وكان سبب هجمات حزب الاستقلال على عزيز أخنوش، يعود إلى "الفيتو" الذي وضعه الأخير أمام حزب الميزان، حيث اشترط على رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، عدم ضمّ "الميزان" إلى الحكومة، وهو ما جعل حزب الاستقلال يُوجه تهمة ثقيلة لعزيز أخنوش، بخصوص مقتل بائع السمك، محسن فكري.

كما هاجمت جريدة "العلم" عزيز أخنوش، وحملته المسؤولية السياسيّة المباشرة عن مأساة مقتل الشاب محسن فكري بالحسيمة.

وكتبت الجريدة في صفحتها الأولى "المغاربة لا ينتظرون الزج بالصغار في السجون لجبر الخواطر ولكن لا بد من أن يتحمل الكبار المسؤولية السياسيّة"، وذلك في إشارة إلى الاعتقالات التي طالت عددًا من المسؤولين الصغار في مدينة الحسيمة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المغربيّ المُكلّف يستأنف مفاوضات تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المغربيّ المُكلّف يستأنف مفاوضات تشكيل الحكومة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates