قوات ليبية مدعومة من الغرب تواجه دفاعًا مستميتًا من داعش في سرت
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

قوات ليبية مدعومة من الغرب تواجه دفاعًا مستميتًا من "داعش" في سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات ليبية مدعومة من الغرب تواجه دفاعًا مستميتًا من "داعش" في سرت

"داعش" في سرت
طرابلس _ صوت الإمارات

قال مسؤولون إن القوات الليبية واجهت مقاومة شرسة السبت من جانب مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يدافعون عن آخر شريط لهم على الأرض في معقلهم السابق سرت حيث فقدت القوات الليبية خمسة من رجالها. ومنذ أن بدأوا حملتهم لاستعادة المدينة في مايو أيار تمكنت القوات التي يقودها مقاتلون من مدينة مصراتة وتدعمهم ضربات جوية أمريكية من السيطرة على معظم مباني المنطقة باستثناء عشرات المنازل القريبة من الواجهة البحرية لسرت على البحر المتوسط.

ومع تراجع حدة القتال تقدمت القوات الليبية بصورة أكثر حذرا في محاولة للحد من سقوط قتلى أو جرحى من القوات والمدنيين والأسرى المحتجزين لدى المتشددين. ويستعين مقاتلو "داعش" بقناصة وأنفاق وعبوات ناسفة مخبأة للدفاع عن مواقعهم. وقالت القوات في بيانات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي إنها واجهت انتحاريين أحدهما كان يرتدي حزاما ناسفا فيما كان يحمل الثاني قنابل يدوية. وأضافوا أن امرأة تابعة للتنظيم المتشدد خدعت جنودا كانوا يحاولون فتح ممر آمن لها للمرور وفتحت النار عليهم.

وشاهد مراسل لرويترز سقوط جنود ليبيين أثناء محاولتهم التقدم بعد استخدام الدبابات والأسلحة الثقيلة لتدمير المباني التي تسيطر عليها "داعش" . وقال أكرم قليوان المتحدث باسم أحد المستشفيات في مصراتة إن خمسة مقاتلين من القوات الليبية قتلوا وأصيب 18 شخصا آخرين في اشتباكات.

وقالت كتائب مصراتة إنها مع كل ذلك نجحت في السيطرة على منازل جديدة في منطقة الجيزة البحرية. وسيطرت "داعش" على كامل سرت في بداية العام الماضي وبسطت وجودها على امتداد بلغ نحو 250 كيلومترا من الساحل الليبي.

وفي حال فقدانها سرت لن يكون لتنظيم "داعش" سيطرة على أي منطقة في ليبيا رغم أن بعض قادتها فروا في مراحل القتال الأولى من هذه الحملة ويخشى المسؤولون من أنهم ربما يشنون هجوما من جنوب وغرب المدينة. وشنت الولايات المتحدة 420 ضربة جوية على الأقل منذ بداية حملتها الجوية ضد تنظيم "داعش" في سرت في أول أغسطس .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات ليبية مدعومة من الغرب تواجه دفاعًا مستميتًا من داعش في سرت قوات ليبية مدعومة من الغرب تواجه دفاعًا مستميتًا من داعش في سرت



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates