214 قتيل منذ اندلاع المعارك في بنغازي
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

214 قتيل منذ اندلاع المعارك في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 214 قتيل منذ اندلاع المعارك في بنغازي

المعارك في بنغازي
بنغازي - صوت الامارات

 - قتل 214 شخصا منذ اندلاع المعارك في بنغازي بشرق ليبيا في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الجاري، فيما انفجرت الخميس شاحنة محملة ذخائر قبل وصولها الى المدخل الغربي للمدينة بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها.

وقتل 13 شخصا الخميس في المواجهات المتواصلة في المدينة، وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي إن "المركز تلقى الخميس ثلاث عشرة جثة بينها سبع لأشخاص مجهولي الهوية انتشلهم الهلال الأحمر الليبي من أماكن متفرقة من المدينة".

وأضاف "بين هؤلاء القتلى سيدة ونجلها قتلا إثر سقوط قذيفة على سيارة كانت تقلهما في منطقة الحدائق وسط مدينة بنغازي إضافة إلى مصابين برصاص عشوائي بينهم شخص مصري الجنسية".

وأوضح المصدر أن "المركز تلقى منذ بدء الاشتباكات منتصف الشهر 198 قتيلا" فيما توزع بقية القتلى على مستشفيات أخرى.

ومنذ صباح الخميس، تدور معارك عنيفة وحرب شوارع طاحنة في مناطق متفرقة وسط بنغازي وخصوصا في احياء الحدائق وبوهديمة والسلماني وراس اعبيدة والصابري.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان "ساعة الحسم اقتربت (...) قوات (اللواء المتقاعد خليفة) حفتر في طريقها بأكملها إلى مدينة بنغازي".

وأضاف أن "جميع العسكريين المرابطين في مرتفعات الرجمة الواقعة في الضاحية الجنوبية الشرقية لمدينة بنغازي باتوا على مقربة من وسط المدينة لحسم المعركة وإنهائها في وقت قصير جدا".

ويخوض الجيش النظامي ومسلحون موالون للواء المتقاعد خليفة حفتر منذ منتصف الشهر الجاري حرب شوارع طاحنة واشتباكات عنيفة مع مسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة التي سقطت في أيدي الاسلاميين منذ تموز/يوليو الماضي.

وكانت شاحنة محملة بانواع مختلفة من الذخائر والصواريخ انفجرت الخميس قبل وصولها إلى مدينة بنغازي من مدخلها الغربي بعد تعامل الجيش الليبي مع سائقها الذي رفض التوقف على حاجز شرق مدينة أجدابيا (160 كلم غرب)، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري الذي طلب عدم كشف هويته إن "شاحنة متوسطة تحمل كميات كبيرة ومختلفة من الذخائر والصواريخ انفجرت الخميس على بعد أمتار من بوابة منطقة سيدي سلطان (40 كلم شرق أجدابيا) بعد تعامل أفراد الجيش في هذا الحاجز الامني مع سائق الشاحنة الذي رفض التوقف".

وأضاف أن "السائق مر بالحاجز الامني متجها نحو بنغازي وطالبه أفراد الجيش بالتوقف لكنه واصل السير قبل أن يتم التعامل معه بالرصاص وإجباره على التوقف والنزول من السيارة التي انفجرت بعدها بلحظات نتيجة إصابتها بشكل مباشر".

وأوضح أن "الجيش تمكن من إلقاء القبض على سائق الشاحنة الذي أصيب برصاصة خلال المطاردة ونقل إلى المستشفى تحت الحراسة المشددة ليتم الشروع في فتح تحقيق معه".

واوضح أن "المعلومات الأولية تفيد أن سائق الشاحنة ليس ليبيا وأن هذه الكميات من الاسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى مسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي".

واورد المصدر إن "سيارة أخرى انفجرت على الطريق الصحراوي الرابط بين مدينة أجدابيا ومدينة طبرق (450 كلم شرق) في ظروف غامضة ما ادى الى مقتل السائق وإصابة من بجانبه"، لافتا إلى أن "التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

214 قتيل منذ اندلاع المعارك في بنغازي 214 قتيل منذ اندلاع المعارك في بنغازي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates