المبعوث الأميركي للسودان يتابع الأوضاع في جنوب كردفان
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

المبعوث الأميركي للسودان يتابع الأوضاع في جنوب كردفان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المبعوث الأميركي للسودان يتابع الأوضاع في جنوب كردفان

الأوضاع في جنوب كردفان
الخرطوم _ صوت الإمارات

تفقد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث الخميس، الأوضاع الإنسانية والأمنية، بولاية جنوب كردفان. وعقد المبعوث الأميركي اجتماعا مع والي ولاية جنوب كردفان اللواء عيسي آدم بابكر بمقر حكومة الولاية بكادوقلي العاصمة، حيث بحثا الأوضاع الإنسانية والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وقال المبعوث دونالد بوث في تصريحات صحفية، إن زيارته لجنوب كردفان هي الأولى للوقوف ميدانيا على مجمل الأوضاع الإنسانية والأمنية، إلى جانب التعرف على موقف توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب بمناطق التمرد بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال.

وأوضح أنه سيجري عددا من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة في المجتمع بجنوب كردفان للوقوف على احتياجاته والاستماع لمزيد من الآراء عن ما يدور في الولاية. من جانبه قال والي جنوب كردفان، إنه أطلع المبعوث الأمريكي على جهود حكومته في تحقيق السلام وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين خاصة في التعليم والمياه والصحة.

وأشار إلى أنه طالب المبعوث الأمريكي بأن تمارس بلاده مزيدًا من الضغط على الحركة الشعبية –شمال للتوقيع على وقف إطلاق النار لأجل إحلال السلام المستدام بجنوب كردفان، بجانب مساعدة الحكومة في تحقيق السلام والتنمية لمواطني الولاية .

ودعا الوالي المسؤول الأمريكي ليلعب دورا واضحا في إقناع الرافضين توصيل المساعدات الإنسانية من داخل السودان، مع وضع الترتيبات الفنية للاتفاق مع الحكومة السودانية بهذا الشأن، مؤكدا أن مواطن الولاية هو الخاسر الأكبر من المواقف المتعنتة للحركة الشعبية-شمال وإصرارها على إيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين من خارج الأراضي السودانية . وتقاتل الحكومة السودانية، متمردي الحركة الشعبية - شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011.

وانهارت الجولة الأخيرة للتفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية، حول المنطقتين- جنوب كردفان والنيل الأزرق- بسبب تباعد المواقف بين أطراف التفاوض في ملف المساعدات الإنسانية، حيث تمسكت الحكومة بإغاثة المتضررين في المنطقتين عبر مسارات داخلية، بينما تمسكت الحركة ، بأن تأتي 20% من المعونات عبر مدينة أصوصا الأثيوبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبعوث الأميركي للسودان يتابع الأوضاع في جنوب كردفان المبعوث الأميركي للسودان يتابع الأوضاع في جنوب كردفان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates