نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك
آخر تحديث 03:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك

نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك
بغداد _ صوت الإمارات

انتقدت عضو لجنة المرحلين والمهجرين النيابية العراقية لقاء وردي قرار محافظة كركوك بترحيل النازحين قسريا ، ووصفته بأنه "قرار تعسفي وظالم" ومخالف للدستور والقانون العراقي والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

وطالبت النائبة العراقية رئاسات الجمهورية والوزراء والنواب بتحملهم مسؤولياتهم الوطنية والقانونية لمنع ترحيل مئات آلاف من النازحين والتدخل فورا لمنع تعريض حياة الكثير للخطر وخاصة الأطفال والشيوخ والمرضى.. وناشدت يان كوبيش رئيس بعثة الأمم لمساعدة العراق (يونامي) والمنظمات الدولية للضغط على محافظة كركوك ومنع ترحيل النازحين .

وقالت وردي - في تصريح صحفي اليوم /السبت/ - "إننا صدمنا بالإجراءات التعسفية التي شرعت بها الأجهزة الأمنية في محافظة كركوك وإجبار للنازحين على الرحيل بشكل فوري من المحافظة"، مشيرة إلى أن السلطات المحلية دخلت مخيمات وأماكن تواجد النازحين وسحبت هوياتهم الرسمية وأبلغتهم بالرحيل.

وأضافت: أن التوقيت غير مناسب كون الكثير من المدن المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي ولم يتم تأهيلها وهناك أضرار كبيرة في المنازل والبنى التحتية التي تحتاج إلى وقت من أجل إعمارها، فضلا عن أن هناك مناطق كثيرة لم يتم تحريرها في غرب الأنبار ومحافظة نينوى، بخلاف أن بعض المناطق التي تم تحريرها لم يسمح للنازحين بالعودة لها لاسيما "جرف الصخر" شمالي محافظة بابل.

ولفتت إلى أن النازحين في كركوك لم يثبت مخالفتهم للقانون، وفي حال قيام البعض بأعمال مخالفة للقانون فان يتم محاسبته وفق القانون، مشيرة إلى أن الحكومة الاتحادية خصصت مبالغ مالية إضافية لكركوك دعما لها لأنها تؤوي الكثير من النازحين حيث خصصت مبلغ ثمانية مليارات دينار عراقي (الدولار يساوي 1200 دينار عراقي) من اللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين بتاريخ 31 أغسطس الماضي وبالتالي فان وجودهم لا يشكل عبئا إضافيا على المحافظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك نائبة عراقية تطالب الرئاسات الثلاث بمنع ترحيل النازحين قسريًا من كركوك



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates