سكان دارفور ايدوا ابقاء نظام الولايات الخمس
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

سكان دارفور ايدوا ابقاء نظام الولايات الخمس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سكان دارفور ايدوا ابقاء نظام الولايات الخمس

مفوضية استفتاء اقليم دارفور السوداني
الخرطوم - صوت الامارات

اعلنت مفوضية استفتاء اقليم دارفور السوداني السبت ان 97,72 % من المقترعين اختاروا ابقاء تقسيم الاقليم الذي يشهد نزاعا الى خمس ولايات في استفتاء انتقده المجتمع الدولي وقاطعه المتمردون.

وكان الخيار في الاستفتاء الذي اجري في الفترة من 11-13 من نيسان/ابريل الحالي بين ابقاء التقسيم الحالي من خمس ولايات، او اعادته الى وضع الاقليم الواحد.

وقال رئيس مفوضية استفتاء دارفور عمر علي جماع في مؤتمر صحافي "97,72 % من المشاركين في الاقتراع اختاروا الولايات".

واكد جماع ان من بين 3,535,281 مسجلين للاستفتاء ادلى 3,207,596  باصواتهم في استفتاء راقبته جهات عربية ودولية من بينها الجامعة العربية والاتحاد الافريقي.

وظل نظام الاقليم الواحد مطلبا للمسلحين الذين يقاتلون حكومة الرئيس السوداني عمر البشير منذ عام 2003 ولكنهم قاطعوا الاستفتاء بدعوى ان اجراءه في الظروف الراهنة يجعله غير نزيه.

وقال محمد عبد الرحمن المتحدث باسم جيش تحرير السودان في تصريح لوكالة فرانس برس من اوغندا "نحن لا نعترف بنتائج هذا الاستفتاء".

واضاف المتحدث باسم هذا التنظيم التابع للمتمردين في دارفور، ان الاستفتاء "لا يعكس الرأي العام في دارفور لان النازحين ومن يعيشون في مخيمات او في مناطق اخرى من السودان قاطعوه".

وعبرت واشنطن عن قلقها وقالت ان "اجراء الاستفتاء في ظل القوانين والاوضاع الحالية لا يمكن ان يكون موثوقا به من جانب الناس".

وقال محمد نصر المتحدر من دارفور والذي يقيم حاليا في الخرطوم ان "الاستفتاء مجرد لعبة جرت باشراف الحكومة".

واضاف هذا الشاب البالغ الحادية والعشرين والذي يدرس الطب في العاصمة السودانية "ان السلام على المحك اليوم، وما تحتاج اليه منطقة دارفور هو السلام، وليس ما اذا كان المطلوب ان تكون اقليما واحدا او خمس ولايات".

والبشير الذي يرأس حزب المؤتمر الوطني الحاكم يساند خيار الولايات الخمس ويشدد على ان اجراء الاستفتاء هو التزام باتفاق الدوحة للسلام الذي وقعه عام 2011 مع مجموعة من المتمردين.

وظلت منطقة دارفور اقليما واحدا منذ انضمامها للسودان في عام 1916 وحتى عام 1994 عندما قسمت لثلاث ولايات ثم اضيفت لها اخريان في عام 2012 مع اعتبار حكومة البشير ان هذا التقسيم يزيد من جدوى الحكومات المحلية.

ولكن المتمردين تساءلوا عن كيفية تمكن النازحين الذين يعيشون في المخيمات من المشاركة في الاستفتاء.

وتظاهر سكان ثلاثة مخيمات في ولاية وسط دارفور ضد الاستفتاء عند بدايته.

وشهدت منطقة جبل مرة في وسط دارفور قتالا عنيفا بين القوات الحكومية وحركة تحرير السودان جناح عبد الواحد نور ما اجبر اكثر من مئة الف مدني على الفرار من منازلهم وفقا للامم المتحدة.

وانتفض مسلحون ينتمون للاقليم في مواجهة حكومة البشير، المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بسبب جرائم ابادة وجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، رافضين تهميش الاقليم سياسيا واقتصاديا.

وردا على ذلك شن البشير حملة بواسطة قوات المشاة وسلاح الجو وميليشيا متحالفة معه.

وتفيد الامم المتحدة ان 300 الف شخص قتلوا اثناء النزاع الذي ادى الى نزوح وتشريد 2,5 مليون شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان دارفور ايدوا ابقاء نظام الولايات الخمس سكان دارفور ايدوا ابقاء نظام الولايات الخمس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates