مقتل جندي سعودي واصابة ثلاثة إثر انفجار لغم عند الحدود اليمنية
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

مقتل جندي سعودي واصابة ثلاثة إثر انفجار لغم عند الحدود اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل جندي سعودي واصابة ثلاثة إثر انفجار لغم عند الحدود اليمنية

جندي يمني تابع للحوثيين في صنعاء 22 مايو 2016
الرياض - صوت الامارات

قتل جندي سعودي واصيب ثلاثة بجروح في انفجار لغم بدوريتهم عند الحدود الجنوبية مع اليمن، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية مساء الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن المتحدث الامني لوزارة الداخلية انه في وقت مبكر من صباح الاثنين "تعرضت دوريتا حرس حدود لانفجار لغم، وهما تؤديان مهامهما الأمنية على الطريق المخصص لسيرهما بمحاذاة حدود المملكة بقطاع الدائر بمنطقة جازان".

اضافت ان الانفجار "نتج عنه استشهاد الجندي أول محمد أبو طالب حلوي (...) وإصابة ثلاثة من زملائه ونقلهم إلى المستشفى".

وتقود الرياض منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عربيا داعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ومنذ بدء النزاع، شهدت الحدود السعودية اليمنية سلسلة حوادث امنية، من اطلاق المتمردين صواريخ وقذائف باتجاه جنوب السعودية، وتبادل لاطلاق نار ومحاولات تسلل عبر الحدود. وادت هذه العمليات الى مقتل عشرات الاشخاص في الجانب السعودي معظمهم من العسكريين.

الا ان التوتر عبر الحدود تراجع بشكل كبير منذ التوصل الى هدنة بين السعودية والمتمردين الذين يسيطرون على مناطق شمال اليمن، دخلت حيز التنفيذ في آذار/مارس الماضي، ما مهد لعمليات تبادل اسرى.

ويسيطر المتمردون منذ ايلول/سبتمبر 2014 على صنعاء وتابعوا التقدم جنوبا واستحوذوا على مناطق في وسط البلاد وجنوبها. ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ تموز/يوليو.

وادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 6400 شخص وتهجير زهاء 2,8 مليوني شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جندي سعودي واصابة ثلاثة إثر انفجار لغم عند الحدود اليمنية مقتل جندي سعودي واصابة ثلاثة إثر انفجار لغم عند الحدود اليمنية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates