محادثات يمنية ـ صومالية لتعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

محادثات يمنية ـ صومالية لتعزيز العلاقات الثنائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محادثات يمنية ـ صومالية لتعزيز العلاقات الثنائية

صنعاء ـ يو.بي.آي

بحث وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، في صنعاء الاثنين، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الصومالية محمد نور جعل، مجالات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. وذكرت وكالة أنباء يمنية أن الجانبين تطرقا خلال المباحثات إلى "مساندة جهود الحكومة الصومالية المركزية في إرساء قواعد الدولة انطلاقاً من مبدأ الحرص على وحدة الأراضي الصومالية واحترام سيادتها واستقرارها". وبحث الوزيران اليمني والصومالي "القضايا المشتركة منها السفن الصومالية الراسية في ميناء عدن وأوجه التعاون في تأهيل وتدريب الكوادر الصومالية، في مختلف مؤسسات الدولة، وجهود الحكومة اليمنية في استضافة أكثر من مليون لاجئ صومالي على أراضيها". وأكد الوزير القربي "حرص اليمن ومساندتها للحكومة الصومالية في جهودها الرامية للنهوض بالدولة واستعدادها لمواصلة هذا الدعم". بدوره، ثمّن الوزير الصومالي دور اليمن في تعزيز جهود بناء الدولة المركزية في مقديشو ودعمها، واستضافة اللاجئين الصوماليين في اليمن. يشار إلى أن اليمن تستقبل بشكل يومي المئات من اللاجئين الصوماليين منذ انفراط عقد الدولة الصومالية بعد الإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد زياد بري في العام 1990.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محادثات يمنية ـ صومالية لتعزيز العلاقات الثنائية محادثات يمنية ـ صومالية لتعزيز العلاقات الثنائية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates