الجزائر وفرنسا يبحثان سبل إحلال الأمن في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الجزائر وفرنسا يبحثان سبل إحلال الأمن في منطقة الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر وفرنسا يبحثان سبل إحلال الأمن في منطقة الشرق الأوسط

عبد القادر مساهل
الجزائر - صوت الإمارات

صرح وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل، بأن جلسة المشاورات الأمنية التي جرت بين الجزائر وفرنسا  الاثنين، هي الأولى نوعها بين البلدين على هذا المستوى، حيث يندرج هذا اللقاء في إطار الإرادة المشتركة للبلدين وللرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وفرانسوا أولاند في إقامة شراكة استثنائية تعود بالفائدة على البلدين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مساهل في ختام أعمال اجتماع للمشاورات الثنائية الأمنية الجزائرية-الفرنسية اليوم بالجزائر العاصمة، برئاسة مشتركة بين الوزير الجزائري ومنسق الاستعلامات لدى الرئاسة الفرنسية السفير ديديى لوبري وبمشاركة خبراء البلدين. 

وأشار مساهل إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث الوضع في ليبيا وتونس والساحل والصحراء الغربية، وهي جميعها مسائل متعلقة باستقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه تم أيضا التطرق إلى مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون في هذا المجال خاصة من خلال تبادل التجارب.

وأوضح الوزير الجزائري أن هذه الدورة هي الأولى لحوار بهذا المستوى بمساهمة خبراء البلدين نظرا للحرص المتقاسم على سد الفراغ ونقص الحوار حول المسائل الحساسة، مؤكدا أن نقص الحوار سيدفع بنا نحو سوء الفهم، معتبرا أن اجتماع اليوم هو "تدريب مفيد" سيتواصل مع الفرنسيين ومع شركاء آخرين حتى يعود الاستقرار للمنطقة.

ولدى تطرقه إلى ليبيا، جدد مساهل التأكيد على أن مستقبل هذا البلد سيبنى مع الليبيين في إطار احترام سيادته وهي الإرادة التي لاحظها مؤخرا لدى المجلس الرئاسي الليبي في التوجه إلى أبعد قدر ممكن نحو المصالحة الوطنية.

من جهته، أوضح لوبري أن هذا الاجتماع كان فرصة للشروع في مشاورات حول مواضيع تخص البلدين مثل مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف، مشيرا إلى أن هذا الحوار جرى مع جميع الإدارات المعنية مثل الدفاع والشؤون الخارجية ومصالح الاستعلامات للتمكن من العمل معا على أن تتطابق جهود البلدين حول كل المسائل التي تعتبر اليوم مصدر قلق كبير سواء تعلق الأمر بليبيا أو بشمال مالي.

ووصف لوبري الحوار بأنه رفيع المستوى يندرج في إطار الشراكة التي يريدها الرئيسان بوتفليقة وأولاند منذ زيارة الرئيس الفرنسي إلى الجزائر في ديسمبر 2012 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر وفرنسا يبحثان سبل إحلال الأمن في منطقة الشرق الأوسط الجزائر وفرنسا يبحثان سبل إحلال الأمن في منطقة الشرق الأوسط



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates