تونس تأجيل دعوى عزل 7 نواب في المجلس التأسيسي
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

تونس: تأجيل دعوى عزل 7 نواب في المجلس التأسيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس: تأجيل دعوى عزل 7 نواب في المجلس التأسيسي

تونس ـ وكالات

  أجّلت المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة صباح اليوم الإثنين نظر دعوى عزل 7 من نواب المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) إلى السابع من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل. وكان المحامي فتحي العيوني، بصفته عضو الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي، (التي تم حلها بعد انتخابات المجلس الوطني التأسيسي) رفع دعوى قضائية ضدّ 7 أعضاء من المجلس التأسيسي على خلفية انسحابهم من أحزابهم، وانضمامهم لحزب "نداء تونس". وفي تصريحات صحفية سابقة، اعتبر العيوني أن هؤلاء النواب بانضمامهم لحزب نداء تونس "خالفوا التزاماتهم بتحقيق أهداف الثورة والمرسوم 35 الذي ينصّ على قطع أي علاقة مع اتباع الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي". ويعتبر العيوني  حزب نداء تونس - الذي تأسس بعد الانتخابات على يد الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء التونسي السابق – "يسعى لإعادة جمع أعضاء حزب التجمع الدستوري الديمقراطي الذي كان حاكما في عهد بن علي، والمنحل حاليا، لكن تحت مسمى جديد". والنواب المعنيين بالقضية هم: إبراهيم القصاص، و خميس قسيلة، و عبد المنعم كريم، و محمد علي نصري، و عبد العزيز القطي، و جمال قرقوري، و شكري يعيش، و ضمير مناعي، و رفيعة نجلاوي. وحسب وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن قضية انسحاب النواب السبعة من أحزابهم وانضمامهم لحزب "نداء تونس"، أثارت جدلا قانونيا واسعا في الأوساط التونسية حول مدى قانونية ذلك،  خصوصا أن اللائحة الداخلية لعمل المجلس الوطني التأسيسي لم تشر إلى هذه النقطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تأجيل دعوى عزل 7 نواب في المجلس التأسيسي تونس تأجيل دعوى عزل 7 نواب في المجلس التأسيسي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates