الإعلان عن انطلاق مشروع تعزيز دور المنظمات الأهلية
آخر تحديث 15:24:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإعلان عن انطلاق مشروع تعزيز دور المنظمات الأهلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإعلان عن انطلاق مشروع تعزيز دور المنظمات الأهلية

حقوق الإنسان
غزة - صوت الإمارات

أعلنت شبكة المنظمات الأهلية عن إطلاق مشروع تعزيز دور 'المنظمات الأهلية' في المناصرة والرقابة على سيادة القانون في قطاع غزة، بالشراكة مع برنامج دعم سيادة القانون وتعزيز الوصول للعدالة، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي 'UNDP'.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التعريفية التي نظمتها الشبكة اليوم الاثنين، بمشاركة ممثلي 40 منظمة أهلية من مختلف القطاعات، ستشارك في فعاليات وأنشطة المشروع خلال العام الجاري.

وقال مدير الشبكة أمجد الشوا، 'إن المشروع يهدف بشكل أساسي إلى تفعيل دور منظمات العمل الأهلي في تكريس سيادة القانون، والدفاع عن حقوق الإنسان وبخاصة الفئات المهمشة، إضافة إلى تحسين طبيعة وتأثير استراتيجيات الضغط، والمناصرة، والرقابة، والحوار العام لدى المنظمات الأهلية في القطاع، تجاه تعزيز دورها في مجال سيادة القانون'.

وأكد الشوا، 'أن هذا المشروع هو شراكة متجددة بين الشبكة والبرنامج الأممي، لدعم سيادة القانون والوصول للعدالة'، منوها إلى أن الشبكة حققت الكثير من الإنجازات، ومن بينها: حملات الضغط والمناصرة التي أنجزت، وكذلك رفع قدرات العاملين في منظمات المجتمع المدني بقطاع غزة في مجال سيادة القانون، ضمن القطاعات المختلفة المستهدفة، من خلال تزويد المشاركين بالمعرفة، والمهارات اللازمة في مجال سيادة القانون.

من جهته، عبر نائب مدير برنامج دعم سيادة القانون إبراهيم أبو شمالة، في كلمته عن اعتزازه  بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية، مؤكدا 'أنها تمثل نموذجا، وقلعة حصينة فريدة من نوعها، كونها تتطلع إلى الريادة والوطنية تجاه المشهد الفلسطيني في كل الاتجاهات'.

وتحدث أبو شمالة عن التمكين القانوني قائلا: ' التمكين القانوني هو قضية العصر، واليوم أصبح العالم يتقدم كونه أدرك أن تحقيق التنمية ينطلق أولا من فهم واستيعاب وتطبيق مفاهيم التمكين القانوني'، مشيرا إلي أن التمكين القانوني هو المدخل للتمكين الاقتصادي، وتحقيق الاستقلال الاقتصادي، وبالتالي الاستقلال الذاتي والفكري.

بدورها، تطرّقت منسقة المشروع فداء السنوار إلى مراحل  المشروع، بقولها: المرحلة الأولى تبدأ باختيار 40 منظمة أهلية من القطاعات المختلفة، وتوزيع المشاركين على مجموعتين، وتدريبهم حول عدد من المواضيع ذات العلاقة بسيادة القانون، ودور مؤسسات المجتمع المدني في مراقبة قطاع العدالة، ومن ثم سيقوم كل مشارك بعرض وتقديم المفاهيم والخبرات التي تلقاها خلال التدريب للمجموعات المختلفة التي يعمل معها.

وأضافت:' تتلخص المرحلة الثانية في إعداد وطباعة دراسة تحليلية عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية والقانونية المترتبة على توقف عمل المجلس التشريعي للوصول إلى العدالة القانونية للقطاعات المهمشة، بالإضافة إلى إصدار ورقة موقف ومناقشتها بعقد مؤتمر صحفي  حول 'الاحتياجات الفلسطينية في القطاعات المختلفة للدور الفعال للمجلس التشريعي لحماية حقوق المواطنين'.

فيما تتمثل المرحلة الثالثة حسب السنوار بتنظيم مؤتمر حول 'القوانين ذات الأولوية التي يجب معالجتها عند انعقاد المجلس التشريعي'، تلبية لاحتياجات الفئات الأكثر تهميشا والمساهمة في تعزيز الملكية والمساءلة المجتمعية، من خلال عقد مجموعات بؤرية ولقاءات وورش عمل لدعم المساءلة المجتمعية لنظام العدالة، ومن خلال إعداد دليل حول مراقبة نظام 'العجالة'، بالإضافة إلى إصدار ورقة حقائق لتعميمها على المجتمع والإعلام حول المساءلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن انطلاق مشروع تعزيز دور المنظمات الأهلية الإعلان عن انطلاق مشروع تعزيز دور المنظمات الأهلية



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 21:36 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه
 صوت الإمارات - لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 16:16 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 9 فبراير / شباط 2024

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

13 قتيلاً على الأقل في فيضانات وحلية في كاليفورنيا

GMT 15:43 2012 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"بالياقوت تدلت عناقيدها"مجموعة شعرية لـ سلام محمد البناي

GMT 17:35 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

القلوب تزين الخواتم لإطلالة رومانسية في صيف 2015

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قناص ينهي حياة "سنووايت" الموالية للرئيس بوتين في أوكرانيا

GMT 14:47 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أستاذ علم نفس يكشف علامات خيانة الرجل للمرأة

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

شركة "فولفو" تطلق شاحنات كهربائية متطورة

GMT 21:15 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مذكرات ميشيل أوباما تتصدر للأسبوع الـ13
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates