تسيبراس يوصف الوضع في ايدوميني بأنه عار على الحضارة الأوروبية
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تسيبراس يوصف الوضع في ايدوميني بأنه "عار على الحضارة الأوروبية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسيبراس يوصف الوضع في ايدوميني بأنه "عار على الحضارة الأوروبية"

لاجئون في مخيم ايدوميني العشوائي عند الحدود اليونانية المقدونية
باريس ـ صوت الإمارات

وصف رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس مساء الجمعة في باريس الوضع في مخيم ايدوميني على الحدود اليونانية المقدونية بانه "عار على الحضارة الاوروبية".

وقال تسيبراس في مؤتمر صحافي بمناسبة لقاء مع زعيم الحزب الشيوعي الفرنسي بيار لوران ونواب اوروبيين يساريين من دول اخرى ان الوضع في مخيم ايدوميني "عار على الحضارة الاوروبية".

واضاف ان اليونان "تتحمل عبئا كبيرا (...) وانجزت حصتها من الواجبات". وتابع "قمنا بتأمين خمسين الف مكان لاستقبال اللاجئين (...) وسنبني عشرة آلاف مكان اضافي اسبوعيا".

وتأتي تصريحات تسيبراس بينما اعلنت مساعدة وزير الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في اثينا الجمعة انه من الضروري القيام "بمزيد" من الخطوات في اليونان لاستقبال اللاجئين، مشيرة الى ان الولايات المتحدة تدرس تقديم "مساعدة انسانية عاجلة" للمساهمة في ذلك.

من جهتها، اكدت المفوضية الاوروبية دعمها لليونان.

ودعت نولاند التي كانت تتحدث عن زيارة الخميس لمخيم ايدوميني المكتظ على الحدود اليونانية المقدونية، الى "فتح مزيد من مراكز الاستقبال حتى يتمكن الناس من فهم الخيارات المعروضة عليهم" من اجل اعادة توزيعهم في الاتحاد الاوروبي.

واضافت نولاند "يجب القيام بمزيد من الخطوات". واعلنت ان اليونان ارسلت الى واشنطن "طلبات مباشرة للمساعدة". وقالت "نأمل في ان نتمكن في الايام المقبلة من الاعلان عن دعم انساني عاجل".

وقالت نولاند ان "الهدف من زيارتي هو ان نفهم التحديات هنا بشكل افضل وان نفهم بشكل افضل كيف تستطيع الولايات المتحدة مساعدة اليونان على مواجهتها والتعبير عن تضامننا".

وتابعت "حان الوقت لتأمين اماكن ايواء افضل (للمهاجرين) (...) بينما نعمل على تطبيق الاتفاقات" على المستوى الاوروبي، التي تجري مناقشتها بين الاتحاد الاوروبي وتركيا من اجل السيطرة على تدفق اللاجئين.

وذكرت نموذجا "يجب تطبيقه" هو مركز الايواء في ديافاتا بالقرب من تيسالونيكي شمال اليونان. وقالت ان ايدوميني الذي يضم حوالى 12 الف مهاجر منذ اغلاق طريق البلقان، يشكل "نقيضا واضحا" لهذا المركز.

وهبرت عن اسفها لانها رأت في ايدوميني "عائلات تحت المطر وفي الوحول في حالة يأس كاملة".

وردا على سؤال عن مسودة الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا الذي اعترضت عليه الامم المتحدة وينص على اعادة كل المهاجرين الذين يعبرون بحر ايجه الى بلدانهم، بما فيهم طالبي اللجوء السوريين، التزمت نولاند بعض الحذر.

وقالت "نأمل في نظام عادل وواضح وشفاف نتمكن من دعم تطبيقه على المستوى الاوروبي وبين تركيا والاتحاد الاوروبي على حد سواء".

من جهته، اكد المفوض الاوروبي للمساعدة الانسانية كريستوس ستيليانيدس بعد لقاء مع تسيبراس الدعم الاوروبي لليونان، مشددا على ضرورة "تنسيق التحركات" بين المحافل الاوروبية والسلطات اليونانية حتى تكون المساعدة للاجئين والمهاجرين "فعالة".

واضاف ان المساعدة الانسانية العاجلة التي وعدت بها دول الاتحاد الاوروبي "سيتم اقرارها في الجلسة المقبلة للبرلمان الاوروبي في منتصف نيسان/ابريل".

وتبلغ قيمة هذه المساعدة 700 مليون يورو. وقال ستيليانيدس ان "300 مليون دولار ستمنح في 2016 بينما ستمنح دفعة بقيمة 200 مليون ستمنح في 2017 ومثلها في 2018". واكد ان هناك "مبالغ اخرى مخصصة (...) لدعم" اليونان في اطار ميزانية الاتحاد الاوروبي.

ا ف ب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسيبراس يوصف الوضع في ايدوميني بأنه عار على الحضارة الأوروبية تسيبراس يوصف الوضع في ايدوميني بأنه عار على الحضارة الأوروبية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates