أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن بالطرق التقليدية دون استشارة طبية
آخر تحديث 15:15:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" خطورتها على صحة الأطفال مستقبلًا

أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن بالطرق التقليدية دون استشارة طبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن بالطرق التقليدية دون استشارة طبية

الدكتورة نهى أبو الوفا
القاهرة - شيماء مكاوي

حذرت استشاري أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا، من ثقب أذن الأطفال يدويًا دون الاستعانة بأجهزة طبية خاصة، مشيرة إلى أنَّ من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من الأمهات هي ثقب أذن طفلتها إما بواسطة الحلق الطبي أو بالإبرة.

وأكدت أبو الوفا في صريح إلى "صوت الامارات" أنَّ ثقب الأذن بالإبرة أو الحلق الطبي تقليد شائع وخاطئ في الوقت نفسه، لافتة إلى أنّه يجب أولًا ثقب أذن الطفلة بعد مرور سبعة أيام من ولادتها على الأقل وليس وقت الولادة".

وأوضحت: "يجب الإشارة إلى أنَّ هناك أجهزة طبية مختصة لثقب أذن الطفل بطريقة صحيحة ولا تتسبب في حدوث آلام أو مشاكل بعد ذلك، فهناك كثير من الفتيات تصاب بالتهاب في ثقب الأذن عند ارتدائها الحلق وهذا الالتهاب ليس بسبب الحلق ولكن بسبب أنَّ ثقب الأذن غير صحيح".

وأضافت: "عند ثقب الأذن يجب أن نطهر مكان الثقب يوميًا ونخلع الحلق ونطهره أيضًا ثم نلبسه بعد ذلك، وإذا لاحظنا تورمًا أو احمرارًا أو التهابًا مع خروج سائل من الجرح يجب فورًا استشارة الطبيب المختص".

وأشارت أبو الوفا إلى 8 تعليمات يجب أخذها في الاعتبار عند ثقب الأذن، قائلة: "في كل الأحوال، يفضل أن تكون عملية ثقب الأذن في المستشفى وبأجهزة طبية بسيطة متوفرة في كل العيادات".

وتابعت: "يمكن اختيار اليوم السابع لثقب الأذن، ومن المهم أيضًا تعقيم الجهاز والجلد قبل ذلك وبعده، ويمكن وضع كريم مخدر على شحمة الأذن قبل ثقبها بنصف ساعة".

واستدركت: "من الضروري استخدام الأقراط الجراحية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في البداية لخلوها من أي معادن قد تسبب حساسية مثل النيكل، وحتى الذهب هناك البعض يعاني من حساسيته"، مضيفة: "اتركي القرط في أذنها لثلاثة أيام، ثم أخرجيه كل يومين وامسحيه وامسحي أذنها جيدًا بمسحة طبية".

وتابعت أبو الوفا: "لاحظي أي أعراض غير طبيعية في الثلاثة أيام التالية مثل الاحمرار والتورم والألم وغيرها، إن كانت الطفلة كبيرة عند ثقب الأذنين، فيجب تجنيبها الاستحمام بعدها حتى لا تنتقل البكتيريا من المياه إلى الجرح في شحمة الأذن أو غير ذلك".

واختتمت: "من هنا يجب أن أحذر من أنَّ ليست كل التقاليد والأعراف صحيحة ويجب الحذر والرجوع إلى الطبيب المختص حتى لا نعرض أطفالنا للخطر وللمشاكل الصحية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن بالطرق التقليدية دون استشارة طبية أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن بالطرق التقليدية دون استشارة طبية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates