استشاري أطفال يكشف آثار فوائد الحضن على الطفل الصغير
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أن هرمون الاوكسيتوسين سر اللذة

استشاري أطفال يكشف آثار فوائد الحضن على الطفل الصغير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشاري أطفال يكشف آثار فوائد الحضن على الطفل الصغير

الدكتور مجدي بدران
القاهرة-شيماء مكاوي

أكَد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الاطفال الدكتور مجدي بدران، بأن احتضان الطفل يرفع من مناعته، موضحًا "لمس أطفالك وحضنهم يرفع مناعتهم، ويخفف القلق، ويُقلل من الاكتئاب، والألم، ويساعد المواليد غير مكتملي النمو على النمو والحياة، ويزيد ذكاء الأطفال، والاحتضان أعلى أنواع اللمس، ويكسب الشعور بالأمان والإحساس بالدفء، ويزيد الثقة بالنفس، ويغرس الشعور بالانتماء، ويقلل من التوتر و يزيل القلق، ويساعد الطفل على النوم، وأرخص دواء لعلاج قلق الأطفال، ويرفع مناعة الأنف، ويقلل من فرص الإصابة بفيروسات البرد".
 
وأضاف بدران لـ "صوت الإمارات"، أن "هرمون الاوكسيتوسين هو سر من أسرار لذة اللمس، وهو هرمون العناق وهو الذي يدفع الانسان ليحتضن من يحب، ويساعد في ادرار اللبن من ثدي الأم خلال عملية الرضاعة، وكما يساعد الناس على تنمية المشاعر والحب والعطف على الاخرين. والحضن الدافئ عند مقارنة حضن المواليد بعد الولادة مباشرة بالمواليد الذين فقدوا الحضن الدافئ للأم نجد أن حضن الأم الدافئ للوليد يكسب مظلة من الهدوء والطمأنينة التي تمتد سنتين".
 
وتابعت "كما إن وضع الوليد بسرعة علي صدر امه فور اتمام عملية الولادة بمثابة حبل صرى ثاني يعمل بعد قطع الحبل الصري، مما يجعل المولود يتأكد انه مازال حيا ويستدل على ذلك بسماعة ضربات قلب الام التي يحفظها عن ظهر قلب منذ الأسبوع الـ 20 للحمل ويستطيع ان يميزها بمهارة كبصمة خاصة للحياة، ولهذا فسماعه لضربات قلب الأم يِكد له إنه قد عاد ليستمتع بدفء الالتصاق بها من جديد.
 
وأردفت بدران "كلما التصق بأمه يتأكد انه مازال حيا فيقبل على الحياة ويرتشف اللبن، وبمرور الوقت سرعان ما يكتشف أن هذا الحضن ينبوع الحياة، يروي ظمأه، ويشبع جوعه. وكلما زاد وزنه وكبر جسده ونما عقله يكتشف معاني دفينة في اللمس خلال الالتصاق الجسدي بالأم فيتعلق بها ليتلذذ بلمسات الأمومة الحانية التي منحها الله للبشر. وختم قائلًا " ضم أطفالك وقت فرحهم وحزنهم، ولعبهم، وإخفاقهم، وتمرضهم وتلعثمهم وتعثرهم، وقبل نومهم، وعند استيقاظهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشاري أطفال يكشف آثار فوائد الحضن على الطفل الصغير استشاري أطفال يكشف آثار فوائد الحضن على الطفل الصغير



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates