هبة رصاص تبيِّن أن العدس فعَّال في تقوية المناعة
آخر تحديث 20:54:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنه يمنع تشوُّه الأجنة

هبة رصاص تبيِّن أن العدس فعَّال في تقوية المناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة رصاص تبيِّن أن العدس فعَّال في تقوية المناعة

هبة عاكف رصاص
عمان : ايمان يوسف

أكدت خبيرة التغذية "هبة عاكف رصاص" أن العدس يعتبر من البقوليات التي تمد أجسامنا بالدفء والطاقة في أيام فصل الشتاء الباردة. فهو مصدرممتاز للبروتينات والألياف الغذائية، ويحتوي على الحديد، الزنك، السيلينيوم، المنغنيز، فيتامينB6، الفوليك أسيد، لافتة إلى أن العدس يتميز بقيمة غذائية عالية. وقالت رصاص إن شوربة العدس مهمة لمن يتبع الحميات فهي تملأ المعدة وتشعر بالشبع كونها غنية بالألياف معتدلة السعرات الحرارية فالكوب الواحد يحتوي على 140 سعر حراري كما أن شوربة العدس مفيدة لصحة الجهاز الهضمي: "فالعدس يحتوي على السكريات قليلة التعدد(Oligosaccharides) التي تحفزمن نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء".

وأشارت رصاص في حديث إلى "صوت الإمارات" إلى أن  شوربة العدس تعمل على تقوية جهاز المناعة ضد الأمراض، و تحسن من عملية التمثيل الغذائي، تناولها يعالج الأشخاص المصابين بالأنيميا (فقر الدم). ويفيد العدس مرضى القلب فهو  يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كونه يخفض من مستوى الهوموسيستين في الدم ويزيد من حمض الفوليك بالدم كما أنه يخفض مستوى الكوليسترول بالدم.

ويعتبر العدس من الأغذية ذات مؤشرجلايسيمي منخفض الذي يعمل على ضبط مستوى السكر بالدم.وتعتبر شوربة العدس مفيدة جدا للحوامل فهي  وجبة متكاملة تمد المرأة الحامل بالنشاط وتعمل على تعويضها من نقص الفيتامينات والمعادن وتقلل مشاكل التعب والإجهاد. والعدس يحتوي على الفوليك أسيد المهم لمنع التشوهات الجنينية.

كما أن شوربة العدس مناسبة و مغذية للأطفال: فالأطفال بحاجة لتغذية سليمة لبنية قوية. فشوربة العدس من الأطعمة المفيدة لبناء عظام قوية صحية. ويمكن إضافة الخضار كالجزر والبطاطا والبصل لتعزيز القيمة الغذائية. والعدس من الأغذية التي لها تأثير في مقاومة السرطان خصوصا سرطان القولون و المستقيم. وشددت رصاص على ضرورة التقليل من تناول شوربة العدس  للمرضى الذين يعانون من مرض النقرس أو مرضى الكلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة رصاص تبيِّن أن العدس فعَّال في تقوية المناعة هبة رصاص تبيِّن أن العدس فعَّال في تقوية المناعة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates