إخصائية التغذية هبة رصاص تستعرض فوائد الكيل الصحية
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتبر من عائلة الملفوف وغني بالألياف

إخصائية التغذية هبة رصاص تستعرض فوائد الكيل الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إخصائية التغذية هبة رصاص تستعرض فوائد الكيل الصحية

إخصائية التغذية هبة رصاص
عمان : إيمان يوسف

اعتبرت إخصائية التغذية هبة رصاص أن نبات الكيل "kale" من الخضار الورقية الغنية بالفيتامينات والمعادن "فيتامينA، فيتامين C، الحديد، الكالسيوم" والألياف يعتبر من عائلة الملفوف ، كما يعتبر الكيل غني  بالألياف وقليل بالسعرات الحرارية فالكوب الواحد يحتوي على 36 سعر حراري فقط و على 5 غم ألياف.

وأكدت رصاص أن تناوله اختيار صحي لمن يتبع حمية غذائية ، يساعد في عملية الهضم ، يعمل على رفع معدل الهيموغلوبين و زيادة قوة الدم لمن يعاني من فقر الدم ، تناوله يخلص الكبد من المواد السامة، غني بمضادات الأكسدة الفعالة"Carotenoid, Flavonoid, Lutein" التي تسهم في الوقاية من الأورام السرطانية ، يحتوي على كمية من الكالسيوم تفوق الموجودة في كوب من الحليب، يحتوي على كمية من فيتامين k المهم لصحة العظام و لتخثر الدم.

وتكون طريقة تحضيره عن طريق غسله ثم طهيه على البخار لمدة 5 دقائق ، ثم إضافة الليمون وزيت الزيتون له ، كما يمكن إضافة البطاطا الحلوة المقطعة والبندورة المجففة أو إضافة خل البلسمك مع البندورة أو إضافة الطحينة مع الليمون ، كما أنه يمكن تحضير وجبة صحية خفيفة منه كسناك صحي مقرمش بديلًا صحيًا عن الشيبس بتقطيع أوراق الكيل بشكل عريض ثم تتبيلها بالتوابل المختلفة حسب الرغبة مثل البابريكا أو الثوم البودرة و إضافة زيت الزيتون له و خبزه لمدة 10 دقائق بالفرن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخصائية التغذية هبة رصاص تستعرض فوائد الكيل الصحية إخصائية التغذية هبة رصاص تستعرض فوائد الكيل الصحية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates