أردنية تقدّم الدقة الغزاوية بصناعة منزلية وتحصد الإعجاب
آخر تحديث 05:39:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت لـ"صوت الامارات" أنها تصنع كميات كبيرة بنفسها

أردنية تقدّم "الدقة الغزاوية" بصناعة منزلية وتحصد الإعجاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أردنية تقدّم "الدقة الغزاوية" بصناعة منزلية وتحصد الإعجاب

الأردنية منى شحيبر
عمان _ ايمان يوسف

استطاعت السيدة "منى شحيبر"، أن تقدم "الدقة الغزاوية" على أصولها في الأردن من خلال مشروعها الذي اسمته بإسمها "دقة المنى" حيث تقوم بصناعته وتغليفه وتوصيله الى الزبائن.
تقول "منى" لـ"صوت الإمارات" إنها كانت تصنع الدقة الغزاوية في منزلها والمكونة من "السماق والكزبرة والكمون والحمص والسمسم" لها ولأفراد عائلتها ولكون هذه الأكلة التي تقُدم بالعادة على الافطار مع الزيت واحيانا توضع على بعض الاطعة والسلطات لتميزها بالطعم، مضيفة :"أصبحت صديقاتي والمعارف يطلبون مني "الدقة " فأصبحت اصنعها لهم وبعد فترة أي قبل 4 سنوات شاركت ببازار للسفارات يُقام سنويًا في الأردن وصنعت الدقة ووضعتها بأكياس لأجد انها نالت اعجاب الزبائن فقررتـان انشأ مشروعي الخاص"، لافتة إلى أن الاشهر في صناعة الدقة هم أهل غزة تحديدًا وانه لا يوجد بيت غزاوي تخلو منه الدقة.

وتؤكد منى الحاصلة على ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة الأردنية بالإسم التجاري "دقة المنى" ان الكميات التي تصنعها كبيرة لذلك تلجأ الى احد المصانع الذي يقوم عماله بنتقية المواد والحبوب من الشوائب وتحميصها وطحنها، تحت اشرافها المباشر، لتقوم بعد ذلك بأخذها إلى المنزل لإعداد الدقة المادة البيتية والصحية وشهية المذاق، بينما تسوّق منتجاتها من خلال صفحتها على "فيسبوك" والبازارات والأصدقاء .

يُشار إلى أن لمكونات الدقة فوائد متعددة فالسماق يتمتع بخصائص مقاومة للبكتيريا وتظهر الأبحاث أنه بالإمكان استخدام السماق لمعالجة ارتفاع نسبة السكر في الدم والسكري والبدانة المفرطة وذلك بسبب خصائصه التي تلغي المسببات، والكزبرة معروف عنها انها تساعد على الهضم وتخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول الضار وترفع نسبة الكوليسترول المفيدة "البروتين الذهني عالي الكثافة" وتخفف عوارض التهاب المفاصل كذلك هي مصدر جيد للحديد والألياف الغذائية والمغنيسيوم، و الكمون يساعد على الهضم ويعمل كمضاد للإحتقان ويساعد من يعانون من الاضطرابات التنفسية كالربو والتهاب الشعب الهوائية وهو غني بفيتامين "أ وج" الذين يعززان المناعة وفيتامين "ه" المفيد للبشرة، والحمص وهو مصدر ممتاز للألياف وحمض الفوليك والحديد والبروتين والزنك وهو قليل الدهون وهذا كله يساعد على تحسين حال المصابين بالسكري ومن يعانون من متلازمة مقاومة الانسولين، أما السمسم  فائدته الاساسية أنه يقي من تلف الكبد وارتفاع ضغط الدم وتخفيض نسبة الكوليسترول الضار، وهو أيضا غني بالكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات واحماض اوميغا 6 الدهنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردنية تقدّم الدقة الغزاوية بصناعة منزلية وتحصد الإعجاب أردنية تقدّم الدقة الغزاوية بصناعة منزلية وتحصد الإعجاب



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates