بحث تفصح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن

بحث تفصح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحث تفصح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء

الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء
واشنطن - رولا عيسى

كشفت أبحاث حديثة، أن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل تحارب الشيخوخة لدى النساء - حتى لو لم يكن يتمتعن بالعلاقة الحميمية، ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن النشاط الجنسي يزيد من طول "التيلوميرات" النسائية -وهي نهاية خيوط الحمض النووي- كما أن طولها يرتبط بالشيخوخة، فكلما كانت أطول كلما كانت الشيخوخة أبطأ، والعمر أطول وتتحسن الصحة العامة.

وتضيف البحوث أن التيلوميرات النسائية تطول مع الجنس العادي بغض النظر عما إذا كانت راضيا جنسيا في علاقتهن، ويعتقد الباحثون أن الجنس قد يساعد على بطء إصابة النساء بالشيخوخة عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن، وحلل الباحثون العلاقة الحميمية الجسدية، فضلا عن دعم الشركاء أو عدم التوافق، ورضا العلاقة بشكل عام والإجهاد والتوتر لدى 129 سيدة ممن يحظين بعلاقات طويلة الأمد، وأخذت عينات الدم من المشاركين في الدراسة لتحديد طول "تيلومير" على مدى أسبوع واحد.

وكشفت النتائج التي نشرت في مجلة "سيكونيوروندوكرينولوغي"، أن النساء اللاتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة التي استغرقت أسبوعا كانت تتمتع بـ"تيلومير" أطول بكثير من الأوقات الأخرى ، ولم يكن لرضا العلاقة، والإجهاد أو دعم الشركاء أو عدم التوافق أي تأثير على طول التيلومير، كما أضافت النتائج ان التيلومير تقصر مع التقدم في السن وعادات نمط الحياة السيئة، مثل تعاطي الكحول، وعلى العكس فإن نشاطها يطيلها.

وربطت دراسات سابقة أن طول التيلوميرات يقلل من الشيخوخة لدى النساء، وتحسن الصحة العامة وتزيد العمر، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، توماس كابيزا إنّه "مع مرور الوقت، قد  تساهم التيلوميرات القصيرة في الأمراض التنكسية المزمنة والوفيات المبكرة، العلاقة الحميمية الجنسية قد تخفف من آثار الإجهاد عن طريق تنظيم الاستجابة للضغط المنخفض وتنظيم الاستجابة المناعية"، وأضافت الدراسة أن آثار الجنس المنتظم على الرجال غير واضحة حتى الآن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث تفصح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء بحث تفصح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates