رويدة عقدة تؤكد تركيز العلاج الروحاني على طبيعة الإنسان الثلاثية
آخر تحديث 22:40:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" أن الطب لا يقتصر على الفحص وكتابة الدواء

رويدة عقدة تؤكد تركيز العلاج الروحاني على طبيعة الإنسان الثلاثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رويدة عقدة تؤكد تركيز العلاج الروحاني على طبيعة الإنسان الثلاثية

الدكتورة رويدة عقدة
عمان _ إيمان يوسف

أكدت الدكتورة رويدة عقدة ، إخصائية الصحة العامة ، أن العلاج الروحاني يركز على حقيقة مهمة لايستطيع أحد تجاهلها أو إنكارها ، وهي طبيعة تركيب الإنسان الثلاثية "الجسد والعقل والروح". وأضافت عقدة أن الطب الحقيقي لا يقتصر على فحص المريض وكتابة الدواء له فهو أعمق بكثير ، موضحة أن الطب يعني التعامل مع الإنسان بشكل شمولي ، حيث يوازن بين الجسد والعقل والروح، فإن العلاج الروحاني هو اتجاه طبي شمولي يبحث في أسباب الصحة أكثر من البحث في أسباب المرض.

وأشارت إخصائية الصحة العامة إلى أن أصحاب هذا الاتجاه في العلاج يؤمنون بأن عوامل الصحة كامنة في الإنسان المريض ذاته ، وفِي محيطه البيئي ، كما أن محاربة المرض ماديًا من خلال الأدوية غير كافية للتخلص من المرض والشفاء منه ، كما أن كل إنسان في هذا العالم يولد لديه القدرة على التكيف مع المستجدات التي تطرأ على جسدنا وحياتنا.
وشددت عقدة على أنه مع مرور الزمن يمكن أن نفقد هذه الطاقة

الطاقه العلاجية الذاتية باكتساب عادات خاطئة في الأكل والشرب والفكر والتعرض لمزيد من الضغوط النفسية ، وبتفعيل الذكاء الروحاني نستطيع أن نفعل قدراتنا الداخلية ، وبذلك نستطيع التكيف مع المستجدات كافة والتغلب على الأمراض والظروف الصعبة ، بدون استخدام الأدوية الكيميائية التي تتسبب في العديد من الأثار الجانبية وتضعف المناعة الداخلية.

وبينت عقدة أن الذكاء الروحاني يقوم على التوازن بين العقل والجسد والروح ، حيث يؤدي ذلك التوازن إلى الرضا والسعادة ، وهو أسلوب حياة شمولي يركز على الإيجابية ونظرة التفاؤل للحياة ، كما يساعد علي تفعيل القوى الداخلية من فكر وعقل وشعور ، للتغلب والسيطرة على الأحداث الصعبه في حياة الانسان من مرض أو فقدان عزيز أو عجز. 

وتابعت عقدة "الذكاء الروحاني يفتح القلب وينير العقل ويلهم الروح ويجعل الإنسان قادرًا على تفعيل قدراته الداخلية لحل المشكلات التي تواجهه ، ويصبح أكثر إدراكًا للصورة الكاملة لأنفسنا وللكون ولغايتنا وأهدافنا وإلى أن نصل في المحصلة النهائية إلى حالة من السلام الداخلي والطمأنينه والرضا والسعادة والسمو بالذات  ، حيث أن الذكاء الروحاني هو أن تكون لديك مجموعة من القيم وتكون حياتك منسجمة وتكرسها لتحقيق هذه القيم ، كما أن الذكاء الروحاني هو التصالح مع الذات والشعور بالامتنان والتسامح لكل الكون بما فيه أخيه الإنسان".

وقالت عقدة "ربما نصادف إنسان ليس لديه أي نوع من مقدرات السعادة المادية ولكنه لديه الرضا ومقدرات السعادة المعنوية ، حيث يوجد عنده انسجام بين ما يفكر به ويقوله ويفعله وهو متصالح مع نفسه ، بينما نصادف شخص لديه مقدرات السعادة المادية من مال وقوة وجاه ومنصب، لكنه غير سعيد في حياته ، لأنه يوجد عنده صراع داخلي وحياته ليست على تناغم ودائمًا عنده شعور بالغضب والذنب وغير راضِ على حياته وغير مسيطر عليها ، كما أن الإنسان الروحاني عنده حالة من السلام الداخلي، ولديه دور ومعنى في هذه الحياة".

وأ دفت عقدة "الإنسان الروحاني لديه هدف كبير ودور مهم في أن يترك بصمة في هذه الحياة ، عنده طاقة عجيبة رائعة وقدرة عن التعبير عن مشاعره وانسجام بين مايفكر به وسلوكه اليومي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رويدة عقدة تؤكد تركيز العلاج الروحاني على طبيعة الإنسان الثلاثية رويدة عقدة تؤكد تركيز العلاج الروحاني على طبيعة الإنسان الثلاثية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك

GMT 22:03 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تصريح ينسف احتمالات عودة كوتينيو إلى ليفربول

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير في دوري آسيا

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سيول يهزم ملبورن فيكتوري في دوري أبطال آسيا

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:12 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجوهرات داماس تكشف الستار عن المجموعة الجديدة لعلامة "فرفشة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates