الدكتور جمال حافظ يكشف عن روشتة لتعزيز شخصيتك
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أن الاختلاط بالناس مهم

الدكتور جمال حافظ يكشف عن "روشتة" لتعزيز شخصيتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور جمال حافظ يكشف عن "روشتة" لتعزيز شخصيتك

الدكتور جمال حافظ
بيروت _ غنوة دريان

أكد الدكتور جمال حافظ، أنّ الشخصيّة القويّة في هذه الحياة من أهم الصّفات التي يجب أن يمتلكها الشّخص ليتمكّن من الاستمرار في حياته ومواجهة الصّعوبات والمتاعب، فالشّخص الذي يمتلك شخصيّة قويّة هو قادر على إبراز رأيه في العديد من المواضيع بدون الخوف والرهبة من أي شيء، كما يتميّز بقدرته على تحقيق أهدافه باستمرار، وإنجاز أعماله بدون أن يحتاج أحد.

وأوضح الدكتور جمال حافظ في حديث لـ"صوت الإمارات" أن شخصيّته القوية تجعله يعتمد على نفسه ويجرّب ويخاطر ويحاول حتى لو فشل في كثير من المحاولات، فسوف ينجح لشخصيّته القويّة التي تقوّيه على كل أمر صعب، ولكي تتمكّن من امتلاك شخصيّة قويّة عليك تدريب ذاتك ومحاولة اكتساب بعض الصّفات والمهارات النفسيّة أهمها.

1. الثقة بالنفس: لتكون شخصيّتك قويّة يجب أن تبدأ من داخلك، ويجب أن تؤمن بقدراتك ومهاراتك وبكل شيء بنفسك، فأنت الذي تعرف ما تملك من قدرات وقوّة تؤهّلك للقيام بالعديد من الأمور، فإيمانك بنفسك وبمهاراتك تجعلك تبادر للقيام بأمور مختلفة.

2. التجربة: يجب أن تحاول تجربة الأمور التي كنت تعتقد أنّك عاجز عن القيام بها، ومحاولة التنويع في التّجارب لكي نتمكن من اكتشاف المواهب والمعارف التي قد نكون نمتلكها ونحن لا نعرف، فإذا لم نجرّب ونحاول سنبقى جاهلين لمثل هذه المهارات.

3. الاختلاط بالناس: الاختلاط بالنّاس وبشخصيّاتهم المختلفة يولّد لديك مهارات اجتماعية تجعلك تميّز كيفيّة التصرّف مع مختلف الشخصيّات، وتمتلك مهارات اجتماعية متنوّعة، كما تولد لديك الكثير من المعارف والأصدقاء.

4.الجهر بالآراء: يجب أن تجهر بإعطاء آرائك حول المواضيع المختلفة ولا تخف من ردود فعل النّاس، فأنت عندما تعطي رأيك دون خوف تصبح قدرتك قويّة في إبراز رأيك بشكل مستمر، وعندما تجد أن رأيك خاطئ فليس عيباً أن تغيّر رأيك في الموضوع، فقد تنظر للمواضيع من زاوية، ويراها الآخرون من زوايا أخرى.

5. ضع أهدافاً: ضع أهدافاً لحياتك وحاول تحقيقها فالإرادة تجعلك مستعد للقيام بالمستحيل من أجل تحقيق الأهداف، فجميعنا لدينا أهدافاً ولكن ليس بمقدور الجميع تحقيق أهدافه، ولتحقق هدفاً يجب أن تكون لديك إرادة لتنشئ الشخصيّة القويّة. نحن ذكرنا بعض الصّفات التي بإمكانك اكتسابها لتجعل شخصيّتك قويّة، ولا ننسى أن الطّفل يولد جريء ولكن بعض تصرّفات الأهل وتربيتهم الخاطئة تجعلهم يفتقدون هذه المهارة، لذا من السهل امتلاك هذه الصفة من جديد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور جمال حافظ يكشف عن روشتة لتعزيز شخصيتك الدكتور جمال حافظ يكشف عن روشتة لتعزيز شخصيتك



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates