آية الرشق أردنية تبيع الكوكيز عبر مواقع التواصل
آخر تحديث 17:40:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت لـ"صوت الإمارات" أن أسعاره بمتناول الجميع

آية الرشق أردنية تبيع "الكوكيز" عبر مواقع التواصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آية الرشق أردنية تبيع "الكوكيز" عبر مواقع التواصل

الأردنية "آية الرشق"
عمان _ ايمان يوسف

أحبت الأردنية "آية الرشق"، أن تثبت لنفسها ولمن حولها بأن المرأة الأردنية قادرة على النجاح، لأنها تملك إرادة حقيقية للنجاح، وذلك من خلال مشروع "الكوكيز من الشعير" الذي بدأت بإعداده وبيعه عبر المشاركة بالبازارات ومواقع التواصل الاجتماعي  وتقول الرشق الحاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال، والأم لتوأم يبلغان من العمر 4 سنوات، لـ"العرب اليوم"، :"بدأت بصناعة الكوكيز الصغير لأطفالي التوأم وحاولت أن يكون حجمه صغير جدا ليستطيع أطفالي تناوله".

وتخلط  الرشق المواد مكونة من الشعير والتمر والزبد والسكر البني وأحيانا القرفة والتفاح لتخرج بقطع الكوكيز بعد خبزها، مؤكدة أن هذا النوع من الكوكيز لا يكون طعمه حلو بشكل كبير، موضحة أن عدد من أفراد عائلتها لديهم مرض السكر، لذلك اختارت أن تقوم بصناعة نوع من الحلويات يكون طعمه مقبول لديهم، لافتة إلى أن حلوياتها صحية وسهلة الهضم وخفيفة لمن يتناولها، وتفضل آية أن تسوق منتجاتها في البازارات والأسواق، أفضل من التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لان الزبائن يستطيعون تذوق الكوكيز، الذي يستغرق إنتاجه من ساعة إلى ساعتين، لأنها تنتج الحبات الصغيرة، كما اختارت أن تسوق المنتجات بتغليفها بشكل جذاب وأسعار رخيصة لترضي أذواق الزبائن.

يُشار إلى أن للشعير فوائد متعددة بحسب الرشق منها تعزيز مناعة الجسم، حيث يعتبر مصدرًا غنيًّا بعنصر الزنك المفيد في تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتهيئته لمقاومة عدوى الأمراض، وبالتالي الشفاء السريع عند الإصابة بالأمراض، وذلك عند الاستمرار في تناول حبوب القمح في المعجنات، أو تناول مشروب منقوع الشعير، كما يعمل الشعير على مقاومة أمراض الشيخوخة، ويعتبر من الأغذية المثالية لإنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف التي تعمل على تحفيز إفراز حمض اليوريك، الذي يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي إنقاص الوزن، كما يحمي الشعير من الأمراض ويزيد قدرة الجسم لإنتاج البكتيريا النافعة التي تحسّن من أداء جهاز المناعة، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض، ويعمل على تنظيف الأمعاء من الفضلات، وتسهيل عمل القولون وحمايته من الأمراض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آية الرشق أردنية تبيع الكوكيز عبر مواقع التواصل آية الرشق أردنية تبيع الكوكيز عبر مواقع التواصل



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates