د سهام حسن توضح الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية أبنائهم
آخر تحديث 02:57:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" أهمية تشجيع الأولاد على الصدق واتباع أسلوب "الدقيقة"

د. سهام حسن توضح الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية أبنائهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - د. سهام حسن توضح الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية أبنائهم

الدكتورة سهام حسن
القاهرة – شيماء الصاوي

كشفت أخصائي علم النفس والكلام وتعديل السلوك وأخصائي الاضطرابات الدكتورة سهام حسن عن الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية آبنائهم. وأكدت أن اتباع هذه الوصايا من شأنها أن تُقوِّم سلوك الطفل بشكل طبيعي، و شدّدت على أن أهم هذه الوصايا وأولها هو ألا ينشغل الأهل بأنفسهم وتحقيق طموحاتهم ونسيان مشاكل الأبناء وتفضيل أنفسهم عليهم فينتقل لهم سلوك الأنانية وحب الذات.
 
وأضافت في تصريح إلى "صوت الإمارات" أنه يجب عدم ترك مسؤولية التربية على عاتق الزوجة وحدها وبالتالي يقع الأبناء في مشاكل سلوكية بسبب غياب الأب. وثالثاً محاولة قضاء وقت كافي مع الأبناء، والتعايُش معهم في أحاسيسهم ومشاكلهم. رابعاً ضرورة التذكر أنه حين توبخ الابن أن تشعره بأنك تحبه، ولكنك لا تحب سلوكه فقط، وكلما أحب أطفالك أنفسهم حاولوا تطوير سلوكهم نحو الأفضل.
خامساً  على الآباء أن يتعلموا الإصغاء إلى أبنائهم كي يتعلم الأبناء كيف يصغون إلى آبائهم. وسادسا من الضروري محاولة تنمية الإحساس بالنجاح في نفوس الأبناء منذ الصغر، بحيث يلتفتون إلى تصرفاتهم الحسنة، ومدحهم عندما يتصرفون بشكل جيد وعدم تصيد الذلات والأخطاء لهم . وسابعًا لابد من تشجيع الأولاد على أن يكونوا صادقين مع الآباء وأن يكون الأب والأم قدوة صالحة .
 
وثامنًا: على الأهل ألا يفكرون في العمل عندما يكونون في المنزل فلا يهتمون إلا بشؤون البيت والأبناء، وتاسعًا في حالة رؤية الطفل متمردًا على الأهل لابد أن يسألوا أنفسهم هل احتضنت طفلك ذلك اليوم ؟. وأخيراً لابد من اتباع أسلوب الدقيقة الواحدة مع الأبناء، فالتأنيب بدقيقة ، والمديح بدقيقة، ولكنها حقا دقيقة مثمرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

د سهام حسن توضح الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية أبنائهم د سهام حسن توضح الوصايا العشر التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية أبنائهم



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates