مها راداميس تنفي أن تكون النشويات السبب الرئيسي للسمنة
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ "صوت الإمارات" أن الرياضة تساعد في حرق السعرات

مها راداميس تنفي أن تكون النشويات السبب الرئيسي للسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مها راداميس تنفي أن تكون النشويات السبب الرئيسي للسمنة

الدكتورة مها راداميس
القاهرة / ندى أبو شادي

كشفت استشاري التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأميركية لعلاج السمنة مها راداميس، أن النشويات ليست السبب الرئيسي للسمنة، موضحة أن المعكرونة والأرز والخبز لا تزيد الوزن إلا اذا أضيف إليها دهون بكميات كبيرة، لأن الدهون تترسب على شرايين الجسم كله وليس القلب فقط، لافتة إلى أن وجود خمول في الغدة الدرقية يؤدي إلى خلل هرموني يجعل إنقاص الوزن صعب، ولهذا يجب عمل تحليل لمعرفة نشاط الغدة، ونوع الطعام وليس كميته هي الأساس، فضلاً عن حالة مريض السمنة النفسية، والتي يمكن إذا كانت سيئة تجعله يسرف في تناول الطعام ناصحة بالمداومة على ممارسة الرياضة لأنها تساعد في حرق السعرات.

وأضافت راداميس في تصريحات خاصة إلى "صوت الامارات"، أن المرأة الحامل يمكنها عمل حمية غذائية أثناء الحمل وبعده للحفاظ على وزنها وعليها أن لا تسرف في تناول الحلوى والأطعمة الدسمة أثناء الرضاعة، وتركز على الماء، مضيفة أن هناك أطعمة تعطي إحساسًا بالدفء مثل شربة العدس والدجاج والخضار. وتابعت أن الاعتماد على الفواكه والخضروات الطازجة والأكل بدون دهون هو أفضل غذاءً صحيًا، ويجب تقليل الملح في الطعام وعدم الإسراف في وجبة العشاء على أن تقتصر على ثمرة فاكهة وزبادي، ناصحة بتنظيم الوجبات والابتعاد عن الكافيين مع شرب الكثير من السوائل.

وأشارت إلى أن اللحوم ومحتوياتها من كبدة وكلاوي وممبار، بها كمية دهون عالية تعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم، لأنها دهون مضرة وليس بها البروتين الذي يحتاجه الجسم بشكل طبيعي، ونصحت بضرورة تناول المياه بكثرة لما لها من فوائد عديدة أهمها أنها تخلص الجسم من السموم. وعن الأغذية التي تقلل الكوليسترول، أشارت عضو الجمعية الأميركية لعلاج السمنة، إلى أهمية شراب الجنزبيل والحلبة، وتناول اللوز النيئ وفول الصويا والزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون الذي يعمل على حماية القلب. وأما مرضى الأنيميا فقالت إن الكبدة البلدي واللحم الأحمر والدجاج والعسل الأبيض والأسود والخضروات الورقية غامقة اللون، والبقول والليمون هي من الأطعمة الضرورية والمناسبة لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مها راداميس تنفي أن تكون النشويات السبب الرئيسي للسمنة مها راداميس تنفي أن تكون النشويات السبب الرئيسي للسمنة



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates