منى القصاص تكشف عن طرق بديلة لمحاربة الاكتئاب
آخر تحديث 17:09:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أولها وضع جدول أعمال يومي والخروج من الروتين الممل

منى القصاص تكشف عن طرق بديلة لمحاربة الاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منى القصاص تكشف عن طرق بديلة لمحاربة الاكتئاب

الدكتورة منى قصاص
بيروت _ غنوة دريان

كشفت الدكتورة منى قصاص، عن طرق بديلة لعلاج الاكتئاب بعيدًا عن الأدوية، موضحة أنه مع ظروف الحياة اليوميّة، يمرّ الإنسان بالكثير من الضغوطات والمشاكل والأحوال، والتي من الممكن أن تسبب للشخص الكثير من الإجهاد والقلق والتوتر، وربما تتفاقم معه الأمور ويشعر بتدني قابليته للحياة، لدرجة تجعله يصاب بحالة نفسية رديئة، وهي الاكتئاب، الذي يؤثر على نفسية الإنسان، ويجعله يكره الحياة، وينفر منها، ويجعله شخصية متشائمة، مليئة باليأس والإحباط، ويجب أن لا يستسلم الشخص لهذه الحالة، حتى لا تتعطل حياته، ويسقط في بحور العجز واليأس والضيق، وهناك العديد من الطرق التي تحارب الاكتئاب وتجدد روح الأمل والتفاؤل والطاقة والحيوية في النفس.

-          وضع جدول أعمال يومي، والخروج من الروتين الممل، ومحاولة التغيير الإيجابي، والقيام بعمل مغامرات ممتعة، تجلب المرح.
-          وضع هدف معين، والسعي لتحقيقه بكل قوة، والعمل لأجل هذا الهدف؛ لأنّ الإنجاز من أكثر الأشياء التي تحفّز الشخص لمواصلة الحياة، وتجنّبه الوقوع في الاكتئاب والملل، وتشعره بجدوى الحياة.
-          ممارسة التمارين الرياضية، من أفضل الوسائل لطرد الاكتئاب ومشاعر الحزن، والتخلّص من الطاقة السلبية، وشحن الجسم بالإيجابية، وتحفيز إنتاج هرمون السعادة والتفاؤل.
-          تناول الطعام الذي يحفّز على إنتاج هرمونات السعادة، مثل الشوكولاتة الداكنة، والموز، والمكسرات، والأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من OMEGA 3، لما له من تأثير كبير وإيجابي على الجهاز العصبيّ والصحة النفسية، وكذلك تناول الأغذية التي تحتوي على حمض الفوليك، مثل اللحوم والأسماك والخضراوات الورقية كالسبانخ، التي تعمل جميعها على تحسين المزاج.

-          النوم لساعات كافية؛ لأنّ قلّة النوم هي أكبر مسبب للشعور بالاكتئاب، وتعثر المزاج، وتجعل الشخص يفقد شهيته للطعام والحديث، مما يفاقم المشكلة، ويزيد الأمر سوءاً.
-          طرد الشحنات السالبة من الجسم وتفريغها وذلك عن طريق الجلوس مع الأشخاص المتفائلين، المقبلين على الحياة، الذين يشحنون الروح بشحنات إيجابية، وقدر كبير من التفاؤل.
-          محاولة الاستمتاع بكل النشاطات اليومية، سواء كان عمل أم دراسة أو حتى أعمال بيتية.  
-          ممارسة الهوايات المحببة، ومحاولة تطويرها، وملء أوقات الفراغ بالنشاطات والهوايات المحببة للنفس.
-          الخروج إلى الطبيعة، مثل الغابات الخضراء أو البحر، وممارسة السباحة، وتسلق الجبال، والغطس، فالتقرب من الطبيعة، يفتح الآفاق ويجعل النفس مقبلة على الحياة.
-          تربية حيوان أليف، فتربية الحيوانات الأليفة مثل: القطط، والعصافير، أو الاحتفاظ بحوض سمك في البيت، يجعل الشخص يشعر بالمتعة، وتتغيّر نظرته للحياة، وتصبح أكثر تفاؤلاً.
-          مساعدة الآخرين، وإدخال الفرح إلى قلوبهم، وممارسة العطاء، وهذه من أروع الطرق للتخلّص من مشاعر الاكتئاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منى القصاص تكشف عن طرق بديلة لمحاربة الاكتئاب منى القصاص تكشف عن طرق بديلة لمحاربة الاكتئاب



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates