الشوكولاتة تساعد في التصدي لمرض السكري
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب احتوائها على مركبات مضادة للأكسدة

الشوكولاتة تساعد في التصدي لمرض "السكري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشوكولاتة تساعد في التصدي لمرض "السكري"

الشوكولاتة
واشنطن - يوسف مكي

كشفت دراسة حديثة أن الشوكولاتة كمادة غذائية تساهم في محاربة مرض السكري، نظرا لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة، وعلى مادة تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض. ووجدت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية "Nutritional Biochemistry"، أن الشوكولاتة تحتوي على مركبات تعرف بأسم "إبيكاتشين مونومر"، والتي تساهم في افراز الأنسولين الذي يؤدي تغير مستوياته إلى مرض السكري، كما أنها تقلل خطر الإصابة بالسمنة، وتزيد من القدرة على التعامل مع ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وعلى الرغم من أن الدراسة أجريت فقط على الحيوانات، إلا أن البشر قد يحتاجون إلى كميات أكبر من المركبات من أجل الاستفادة. وأوضح الدكتور جيفري تسيم من جامعة بريغهام يونغ (BYU) صاحب الدراسة، أنه "ربما ترغب في تناول الكثير من الكاكاو، وفي نفس الوقت لا تريد أن يكتسب الجسم المزيد من السكريات، وهو بالضبط ما تفعله الشوكولاتة".

وبني العلماء دراستهم على أبحاث سابقة لجامعة فرجينيا للتقنية، والتي أجريت على الحيوانات الذين يتبعون نظام غذائي عالي الدهون، وبعد تغذيتهم بمركبات "إبيكاتشين مونومر" الموجودة في الكاكاو.   ووجد الباحثون أن مركبات الكاكاو تقلل السمنة وتحسن قدرة الحيوانات على التعامل مع ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم. ومن ثم قام الباحثون من جامعة بريغهام يونغ، بتقييم سبب حدوث ذلك، اكتشفوا أن مركبات "إبيكاتشين مونومر"  تعزز قدرة خلايا بيتا على إفراز الأنسولين.

وقال البروفيسور تسيم، "كشفت دراستنا أن ما تقوم به تلك المركبات هي حماية الخلايا، مما يزيد قدرتها على التعامل مع الأكسدة، كما أنها تجعل الميتوكوندريا- مركز توليد الطاقة- في خلايا بيتا أقوى، وينتج منها المزيد، مما يؤدي إلى انتاج المزيد من الأنسولين. وقال المؤلف المشارك في الدراسة البروفسور "أندرو نيلسون"، "هذه النتائج ستساعدنا على استخدام هذه المركبات بشكل أكثر فعالية في الأطعمة أو المكملات الغذائية للحفاظ على مستوى السكر في الدم طبيعيا، وربما حتى تأخير أو منع ظهور داء السكري من النوع 2".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولاتة تساعد في التصدي لمرض السكري الشوكولاتة تساعد في التصدي لمرض السكري



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates