شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام
آخر تحديث 07:21:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ"صوت الإمارات" فوائد تناول خبز السن

شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام

الدكتورة شريفة أبو الفتوح
القاهرة - شيماء مكاوي

أكدت استشاري التغذية الدكتورة شريفة أبو الفتوح، على وجود علاقة بين هشاشة العظام وتناول عيش الردة. وكشفت الدكتورة شريفة في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، عن تعدد الأقاويل حول خبز السن وعلاقته بهشاشة العظام، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بإضافة الردة النيئة على طعامهم اليومي وهذا من شأنه أن يعوق إمتصاص الكالسيوم و المعادن الموجودة في هذا الطعام وذلك لاحتوائها على الألياف وعلى مادة أو حامض معين يعوق هذا الامتصاص، ولكن الإنزيمات الموجودة في الخميرة بيرة تقوم بالقضاء على هذا الحامض خلال عملية الخبز، كما أن الحرارة تقوم بتدمير الحامض فبالتالي فإن هذه الأطعمة تكون أكثر أمانًا من الردة النيئة الموجودة في المخابز ولابد من الإشارة أن تناول كميات كبيرة من الردة النيئة قد تسبب الانتفاخ و تجمع الغازات.

أما عن الطريقة الصحيحة لتناول الردة فهي كالآتي: تؤخذ الردة أو الألياف من مصادر معتدلة و مفيدة فهي لا تحتوى على سعرات حرارية و موجودة في الغذاء و تشكل حلقة أساسية في عملية الهضم.

و من الممكن تناول الردة أو الألياف بين الوجبات و بعيدًا عن المكملات الغذائية، ولابد من الإشارة إلى الأهمية الكبيرة للردة حيث أنها تساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في الإحساس بالشبع مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولونها. كما أنها تقضي على الإمساك و تفيد في حالات كثيرة من حالات سرطان القولون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates