شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام
آخر تحديث 14:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ"صوت الإمارات" فوائد تناول خبز السن

شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام

الدكتورة شريفة أبو الفتوح
القاهرة - شيماء مكاوي

أكدت استشاري التغذية الدكتورة شريفة أبو الفتوح، على وجود علاقة بين هشاشة العظام وتناول عيش الردة. وكشفت الدكتورة شريفة في حوار خاص لـ"صوت الإمارات"، عن تعدد الأقاويل حول خبز السن وعلاقته بهشاشة العظام، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بإضافة الردة النيئة على طعامهم اليومي وهذا من شأنه أن يعوق إمتصاص الكالسيوم و المعادن الموجودة في هذا الطعام وذلك لاحتوائها على الألياف وعلى مادة أو حامض معين يعوق هذا الامتصاص، ولكن الإنزيمات الموجودة في الخميرة بيرة تقوم بالقضاء على هذا الحامض خلال عملية الخبز، كما أن الحرارة تقوم بتدمير الحامض فبالتالي فإن هذه الأطعمة تكون أكثر أمانًا من الردة النيئة الموجودة في المخابز ولابد من الإشارة أن تناول كميات كبيرة من الردة النيئة قد تسبب الانتفاخ و تجمع الغازات.

أما عن الطريقة الصحيحة لتناول الردة فهي كالآتي: تؤخذ الردة أو الألياف من مصادر معتدلة و مفيدة فهي لا تحتوى على سعرات حرارية و موجودة في الغذاء و تشكل حلقة أساسية في عملية الهضم.

و من الممكن تناول الردة أو الألياف بين الوجبات و بعيدًا عن المكملات الغذائية، ولابد من الإشارة إلى الأهمية الكبيرة للردة حيث أنها تساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في الإحساس بالشبع مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولونها. كما أنها تقضي على الإمساك و تفيد في حالات كثيرة من حالات سرطان القولون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام شريفة أبو الفتوح توضح العلاقة بين عيش الردة وهشاشة العظام



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates