رانيا حسني تقدم نصائح للمرأة المرضع خلال الصيام
آخر تحديث 15:59:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت لـ"صوت الإمارات" التأثير السلبي له في تلك الأيام

رانيا حسني تقدم نصائح للمرأة المرضع خلال الصيام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رانيا حسني تقدم نصائح للمرأة المرضع خلال الصيام

الدكتورة رانيا حسني
القاهرة / ندى أبو شادي

كشفت أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة  و استشاري دولي في الرضاعة الطبيعية في جامعة القاهرة الدكتورة رانيا حسني أن صيام الأم المرضع في يومي الاثنين والخميس غير مفضل ويؤثر سلبًا على الطفل الرضيع ،وقالت :تحتاج الأم المرضع 500 سعر حرارى زيادة عن الأم غير المرضع إلى جانب حاجتها إلى البروتينات و الفيتامينات والمعادن في الأكل. إذا كان عمر الرضيع فوق 6 شهور فتستطيع الأم الصيام بسهولة لأن الرضيع يعتمد على الأكل بجانب لبن الأم.

وأضافت في حديث لـ"صوت الامارات" أنه إذا كان الرضيع أقل من 6 شهور و معدل زيادة وزنه جيدة فننصح الأم بتجربة الصيام، فتوجد أمهات لا يتأثر لبنها بالصيام أو يتأثر بنسبة طفيفة لا تؤثر علي نمو الرضيع.كما ننصح هذه الأم بتعصير كميات من اللبن قبل الصيام و حفظها في الثلاجة أو "الفريزر" لاستخدامها في يوم الصيام، إلى أن يتكيف جسمها و إفراز اللبن علي الصيام.

 أما إذا كان معدل زيادة النمو غير مرضية فلا أنصح الأم بالصيام ، خاصة إن صيام يومي الاثنين والخميس في شهر رجب وشعبان ليس إجبارًا ، وإنه من الأفضل توفير هذا إلى شهر رمضان والذي ينطبق عليه نفس الشروط السالفة الذكر في الصيام أيضًا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا حسني تقدم نصائح للمرأة المرضع خلال الصيام رانيا حسني تقدم نصائح للمرأة المرضع خلال الصيام



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates