هبة رصاص تكشف فوائد مشروبات رمضان لتغذية الجسم
آخر تحديث 22:08:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الامارات" ضرورة تجنُّب العصائر الجاهزة

هبة رصاص تكشف فوائد مشروبات رمضان لتغذية الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبة رصاص تكشف فوائد مشروبات رمضان لتغذية الجسم

هبة عاكف رصاص
عمان - ايمان يوسف

أكدت خبيرة التغذية هبة عاكف رصاص أن مشروبات شهر رمضان لها مذاق خاص ويكون الإقبال عليها كبيرا نظرا لارتفاع حرارة الجو.

وكشفت رصاص بضرورة تجنب العصائر الجاهزة الغنية بالسكريات والألوان والصبغات الضارة، لاحتوائهاعلى نسبة عالية من السكر تؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية إضافية تتسبب في زيادة الوزن والسمنة كما أنها عديمة القيمة الغذائية، وتقلل من مناعة الجسم، ومضرة لمرضى السكري، مشيرة إلى ضرورة إعداد وتحضير المشروبات الرمضانية بطريقة صحية آمنة مع التحكم بكمية السكر المضافة لضمان الاستفادة من فوائدها الكثيرة.

وتضيف في حوار مع "العرب اليوم" أن من المشروبات الرمضانية المفيدة "عصير قمر الدين" والذي يحضَّر من المشمش المجفف، وهو غني بفيتامين A،B،C، وهو منعش ويمنح الجسم طاقة حيوية، ويحمي من الجفاف، ومفيد لصحة العيون ونضارة البشرة، ويعالج حالات الإمساك والصداع و فقرالدم.

والتمر هندي وتكون ثماره على شكل قرون بها بذور، وفيه الكثير من العناصرالفعالة مثل المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، وحمض الماليك. ويبرد ويقلل من حرارة الجسم، يحسن الاضطرابات المعوية ويعالج اضطرابات العصارة الصفراوية ويعمل على تنقية الدم من السموم. أما مشروب الخروب فيعمل على ترطيب وانعاش الجسم، ويعالج الحموضة، وينشِّط الدورة الدموية ووظائف الكلى.

وتبيِّن رصاص أن للعرقسوس طعم ورائحة مميزان فهو مقاوم للعطش ويحافظ على رطوبة الجسم، ومفيد للمعدة. وتجنب تناوله لمن يعاني من ارتفاع في ضغط الدم وأمراض الكلى. فيما يعتبر الكركديه شرابًا منعشًا ومبرد، ومنشطًا لعملية الهضم، ويخفض من ارتفاع ضغط الدم.

اما عصائر الفواكه الطازجة فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، وتحافظ على نضارة البشرة و تحمي من الشيخوخة. في حين أن عصير العنب الأحمر غني بمضادات الأكسدة فهو يجدد كريات الدم الحمراء، مفيد لقوة الدم.

ويمتاز عصير الرمان بفوائده الجمالية الكثيرة، فمذاقه لذيذ ويخلص الجسم من الدهون والشحوم المتراكمة ويعمل عصير البطيخ مع الفراولة على تزويد الجسم بالماء وبالمعادن المهمة، ويمنع الجفاف، فهو غني بمضادات الأكسدة (لايكوبين) التي تكسبه اللون الأحمر والتي تعمل على توسيع الأوعية الدموية

. أما كوكتيل الشمام مع الحليب فهو غني بفيتامين A، بالبوتاسيوم خلطة مع كمية من الحليب (قليل الدسم)، نحصل على كوكتيل مميز غني بالمعادن والفيتامينات حيث أن الكوب الواحد منه يحتوي على 130 سعرًا حراريًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة رصاص تكشف فوائد مشروبات رمضان لتغذية الجسم هبة رصاص تكشف فوائد مشروبات رمضان لتغذية الجسم



GMT 17:35 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 15:27 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف عن نصائح لاكتمال عملية التخاطر

GMT 11:17 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على نصائح أحمد شعبان للاستمتاع بالحياة

GMT 17:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بدران يؤكّد أن البصمة الميكروبية للإنسان يمكنها أن تحميه

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates