أبو النجا يؤكد أن عودة الوزن المفقود أهم أسباب تصحيح عملية السمنة
آخر تحديث 04:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ" صوت الإمارات" دواعي إجراء الجراحة

أبو النجا يؤكد أن عودة الوزن المفقود أهم أسباب تصحيح عملية السمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو النجا يؤكد أن عودة الوزن المفقود أهم أسباب تصحيح عملية السمنة

الدكتور محمد أبو النجا
القاهرة - شيماء مكاوي

أكد الدكتور محمد أبو النجا أستاذ الجراحة المساعد بجامعة عين شمس، واستشاري السمنة المفرطة، أن هناك أسباب كثيرة تستدعى تصحيح عملية السمنة لمريض أجريت له العملية وأهم هذه الأسباب على الإطلاق هى عودة الوزن المفقود مرة أخرى.

وقال "أبو النجا" في حديث خاص إلى "صوت الإمارات"، إن عدم وصول المريض إلى الوزن المثالى بالرغم من مرور الوقت على العملية التى أجراها فى السابق فتستدعى القيام بتصحيح العملية بإمكانيات طبيب يستطيع أن ينقذ المريض من براثن توغل السمنة من جديد فيه , كما أنن من ضمن الأسباب التى تستدعى التصحيح عدم الشفاء من بعض الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكرى النوع الثانى والضغط المرتفع.

وأضاف أن حدوث بعض القصور في الجراحة الأولى،  وعدم إجرائها بشكل صحيح أو حسب معاييرالجمعية العالمية لجراحة البدانة تستدعى التصحيح , ومن ضمن الأسباب الأخرى والمهمة هى الإختيار الخاطئ من البداية لعملية السمنة , حيث قد يتم إجراء العملية الغير مناسبة لحالة المريض , أو قد يحتاج المريض لعملية سمنة متممة للأولى فى حالات مرضى السمنة المفرطة، مشيرًا إلى أن حدوث بعض المضاعفات بعد عمليات السمنة مثل القيئ المستمر والقرح الهضمية وإنخفاض مستوى الحديد بالدم و عدم القدرة على إمتصاص المواد الغذائية.

قد يهمك أيضًا: 

أبو النجا يوضح فوائد حلقة المعدة وعلاقتها بإنقاص الوزن

أبوالنجا يؤكد أن السمنة تُزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان‬

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو النجا يؤكد أن عودة الوزن المفقود أهم أسباب تصحيح عملية السمنة أبو النجا يؤكد أن عودة الوزن المفقود أهم أسباب تصحيح عملية السمنة



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates