المصري يكشف أن عملية بالون المعدة تساعد في السيطرة على الجوع
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنها من علاجات فقدان الوزن بدون جراحة

المصري يكشف أن عملية بالون المعدة تساعد في السيطرة على الجوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصري يكشف أن عملية بالون المعدة تساعد في السيطرة على الجوع

السمنة
القاهرة - ندى أبو شادي

كشف أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة الدكتور أحمد المصري عن طريقة تصغير حجم المعدة بعملية بالون المعدة.

وقال الدكتور المصري "عملية بالون المعدة تعد من أحدث الطرق التي تساعد في الحد من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة بعد تناول الوجبات الصغيرة لتصبح من علاجات فقدان الوزن بدون جراحة".

وأضاف الاستشاري "عملية بالون المعدة يتم إجراؤها من خلال إدخال بالون ناعم عن طريق الفم بإستخدام المنظار، ثم يتم ملء البالون بمحلول ملحي لكي يشغل مساحة داخل المعدة، ويتبقى مساحة صغيرة في المعدة لتناول الطعام أو الشراب، وبالتالي يقلل من الشعور بالجوع ويتم تصميم بالون المعدة لكي يكون حل مؤقت لفقدان الوزن وعادة ما يتم إزالته بعد مرور ستة أشهر".

وأضاف "إن عملية بالون المعدة تناسب الأشخاص الذين يرغبوا في فقدان الوزن من 10: 30 كيلو جرام ويكون الحد الأدنى لمؤشر كتلة الجسم هو أعلى من 27 فأكثر، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولا تناسبهم الطرق الجراحية لفقدان الوزن".

ولفت إلى أن بالون المعدة يساعد في فقدان الوزن قبل الجراحات المتعددة، وبالتالي تساهم في الحد من المخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية للمرضى الذين يعانوا من زيادة الوزن. 

وأشار إلى أنه يتم إزالة بالون المعدة بنفس الطريقة التي تم إدخاله بها عن طريق المريء والفم بإستخدام المنظار، ويقوم الطبيب المختص، بإدخال القسطرة عن طريق الفم إلى المعدة لكي يتم ثقب البالون، ويتبدد، وبمجرد أن ينكمش البالون يتم إزالته.

قد يهمك ايضا

الحليب يساعد في فقدان الوزن وارتفاع ضغط الدم

"الزبادي" يُساعد على الحماية من الإصابة بـ"السكري"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصري يكشف أن عملية بالون المعدة تساعد في السيطرة على الجوع المصري يكشف أن عملية بالون المعدة تساعد في السيطرة على الجوع



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 05:51 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

إبراهيموفيتش يعود لقائمة ميلان في ديربي الغضب

GMT 11:36 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

ديكورات غرف نوم أبناء النجمات

GMT 20:47 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير "مثبت الشعر" في المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates