الدكتور مجدي بدران يبيّن أن الخس يحسّن مناعة جسم الإنسان
آخر تحديث 20:37:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ "صوت الإمارات" أنه يحتوي على 3 مضادات للأكسدة

الدكتور مجدي بدران يبيّن أن الخس يحسّن مناعة جسم الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور مجدي بدران يبيّن أن الخس يحسّن مناعة جسم الإنسان

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف عضو  الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أن الخس يرفع المناعة، مشيرًا الى أن البعض يفضل تناول قلب الخس تاركا أوراقه الخارجية ولكن يفضل تناول الخس بأكمله، لأن الأوراق الخارجية أعلى في القيمة الغذائية من الداخلية 50 مرة، كما أن رأس الخس منجم للمناعة ويتوفر فيه معادن "النحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم،والزنك، والسيلينيوم.

وأضاف الدكتور بدران لـ "صوت الإمارات" أن الخس  يحتوي على 96% ماء، وبه ثلاث مضادات للأكسدة  تقي من السرطانات وترفع المناعة هما البيتا كاروتين وهي مصدر لفيتامين أ ، و  فيتامين هـ ، و فيتامين سي، والخس الأزرق أغنى من الخس العادي بمضادات الأكسدة 100 مرة ، و هام لصحة القلب ، و مقوي لجهاز المناعة ، و ينشّط الذاكرة والأعصاب والعضلات ، و قليل السعرات والدهون والصوديوم ، و به معادن  والبوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، الماغنيسيوم، الوسفور، والمنغنيز، و رأس الخس  به النحاس و المنغنيز والبوتاسيوم والسلينيوم و الزنك.
وأوضح د. بدران أن فيتامين هـ مضاد للأكسدة يحمي الأغشية الخلوية التي تتكون عادة من الدهون من التدمير بالجزيئات  الحرة التي تنتج خلال التفاعلات الكيمائية في الجسم ، و يمنع أكسدة الدهون ، و يقلل من الدهون الضارة ، و يحسّن من تدفق  الدم مما يساعد فى  إصلاح ما يتلف من أنسجة خاصة مع الجروح ، و  يقلل من  الاصابة بأمراض القلب ، و هام للإستفادة بفيتامين كـ ، و هام للخصوبة ، و هام لصحة الجهاز العصبي  والعضلات ، و هام للمناعة، و كلما ازدادت درجة اللون الاخضر في أوراق الخس أزدادت القيمة الغذائية للخس وزادت كمية البيتا كاروتين وحمض الفوليك و الليوتين  و الزيانثين، و الخس غني بمادة الليوتين    1500 ميكروغرام / 100 غرام ، و مادة الليوتين صبغة طبيعية من مجموعة الكاروتينويدات ، و تعمل كمضاد للأكسدة قوي  يمنع تلف خلايا العين، تحمي من الاشعة الفوق  بنفسجية  والاكسدة  و تحمي العين من أثار الشيخوخة، تحمي الشبكية و عدسة العين، و تقلل من حدوث المياه البيضاء في العين، وتحافظ على كفاءة  شرايين العين، وهو غني بمادة الزيانثين  1730 ميكروغرام / 100 غرام وهي مادة هامة أيضا لصحة العين و تقلل من  حدوث المياه البيضاء في العين،  أما  البيتا كاروتين فهو المصدر النباتى لفيتامين أ ، و  له قدره على مكافحه السرطانات مثل سرطان عنق الرحم، سرطان المريء , سرطان  المعدة، سرطان الامعاء، سرطان  الرئة، سرطان الحلق، سرطان الرقبة، وسرطان الفم .
و كشف الدكتور بدران أن الخس مصدر ممتاز لأربعة فيتامينات، فتناول 100 غرام من الخس توفر 8000 وحدة من فيتامين أ،والإحتياج اليومي 5000 وحدة  ، و فيتامين سي 28  ميكروغرام  / 100 غرام ، و فيتامين ك 103 ميكروغرام  / 100 غرام ، و مضاد للتجلط، ويمنع هشاشة العظام و يقى من الزهايمر ، و  فيتامين حمض الفوليك  136ميكروغرام / 100 غرام ،وبه مواد  طبيعية مهدئة ومنومة  فهو مثالي للتخلص من الإرهاق والتعب
وأشار الدكتور بدران الى أن  مادة اللاكتوكاريام تهدئ الأعصاب وتجلب النوم ، والخس غني بالألياف الطبيعية 2% ، و يفيد في برامج خفض الوزن و رفع المناعة و تقي من السرطان وتقلل من الحساسية، و أنواع الألياف السيليلوز ، و  الهيميسيليلوز ، و الليجنين ، و البيكتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يبيّن أن الخس يحسّن مناعة جسم الإنسان الدكتور مجدي بدران يبيّن أن الخس يحسّن مناعة جسم الإنسان



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates