دبي تفتح ملاعبها للجماهير بأعلى المعايير الصحية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تفتح ملاعبها للجماهير بأعلى المعايير الصحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تفتح ملاعبها للجماهير بأعلى المعايير الصحية

ملاعب دبي
دبي - صوت الإمارات

تفتح ملاعب دبي أبوابها اليوم لاستقبال جماهير الأندية وفق أعلى المعايير الصحية في المباريات التي تشهدها أندية دبي ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري «أدنوك للمحترفين»، وهي مباراة شباب الأهلي وضيفه عجمان على استاد راشد، ومباراة الوصل وضيفه خورفكان التي يحتضنها استاد زعبيل، ومباراة النصر وضيفه العروبة على استاد آل مكتوم غداً.

واطمأنت الجهات المسؤولة وعلى رأسها شرطة دبي ومجلس دبي الرياضي، على استعدادات جميع الملاعب لاستقبال الجماهير بأعلى معايير الصحة والأمان والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجماهير وزوار الأندية كافة من رياضيين ولاعبين.

ونجحت دبي خلال الفترة الماضية، في تنظيم كبرى الفعاليات والأحداث، ليس على الصعيد الرياضي وحسب، وإنما في مختلف القطاعات الأخرى منها الاقتصادية والثقافية والمجتمعية، وأثبتت تفوقها مبكراً في التعامل مع الوضع الراهن عبر رسم خارطة طريق ناجحة للتعامل مع جائحة كورونا لتصبح تجربتها الرائدة في التصدي لـ «كوفيد 19»، محط إعجاب العالم.

ويتزامن مع عودة الحياة إلى ملاعب دبي بحضور الجماهير، إطلاق القيادة العامة لشرطة دبي ومجلس دبي الرياضي بالتعاون مع رابطة المحترفين ومؤسسة دبي للإعلام، حملة «التزامكم سعادة» في عامها الخامس على التوالي، بهدف توعية الجمهور بأهمية التشجيع الإيجابي والالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الدقيقة في عملية الدخول والجلوس والتشجيع، التي وضعتها الجهات المختصة في الملاعب الرياضية والتعليمات التي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.

وكثفت شرطة دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، جهودها في الأيام الماضية للوقوف على آخر استعدادات الأندية وجاهزيتها لاستقبال الجماهير، وشملت الزيارات جميع الأندية المشاركة في دوري «أدنوك للمحترفين».

استعدادات الأندية

وأكد أحمد سالم المهري رئيس قسم الأندية الرياضية في مجلس دبي الرياضي، أن الزيارات تأتي في إطار الاطمئنان على استعدادات الأندية لاستقبال الجماهير، ليس على مستوى كرة القدم وحسب، وإنما في مختلف الألعاب إلى جانب جاهزية المنشآت لاستقبال الفعاليات والأحداث الرياضية وفق أعلى مستوى من الإجراءات الصحية والاحترازية، مشيراً إلى أن الجولات التفقدية كشفت عن مدى احترافية فرق العمل في أندية دبي في الجانب الصحي وقدرتها على التعامل بأعلى مستوى من التدابير والاجراءات الاحترازية بعد بلوغ مرحلة متطورة من التعامل مع الجائحة وبما يتماشى مع توجهات اللجنة العليا للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأضاف المهري لـ«البيان الرياضي»، إن دبي نجحت في استضافة العديد من الأحداث الدولية من بينها التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس أمم آسيا 2023 وكأس العالم 2022 في الفترة الماضية، كانت بمثابة «بروفة» ناجحة لجاهزية ملاعب دبي لاستقبال الجماهير، حيث حظي التنظيم على رضا تام من قبل الاتحاد الآسيوي للكرة، ما يؤكد القدرة العالية للإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص في التعامل مع الجائحة من خلال تنظيم واستضافة الأحداث الكبيرة بما فيها تنظيم المباريات الدولية في فترة الصيف التي شهدت تواجد ومشاركة العديد من المنتخبات الآسيوية.

نقاط مهمة

وأشار المهري إلى أنه تم التعرف على العديد من النقاط المهمة في إجراءات الصحة والسلامة، منها كيفية تطبيق كل مؤسسة رياضية للإجراءات الاحترازية المطلوبة، إلى جانب التعرف من خلال الزيارات الميدانية على طريقة التباعد بين الجماهير والإجراءات المتبعة سواء في المناطق المخصصة للرياضيين واللاعبين أو المرافق الأخرى الخاصة بالجماهير والضيوف، وذلك بهدف ضمان صحة وسلامة كل مرتادي الملاعب وزوارها، متمنياً السلامة لجميع الحضور والجماهير المتوافدين اليوم إلى الملاعب وأن يحظوا بأوقات ممتعة وآمنة مع الالتزام بالتدابير الصحية.

إجراءات وشروط

ودعت الجهات المسؤولة إلى التقيد بالإجراءات والبروتوكولات الصادرة والمعتمدة من الجهات الرسمية، واستيفاء جميع الشروط عبر تطبيق الحصن، وسيسمح بالحضور لمن تلقى الجرعة الثالثة من اللقاحات المعتمدة بالدولة، أو من لم يُكمل 6 أشهر من حصوله على الجرعة الثانية، مع إبراز نتيجة الفحص السلبية «PCR» لمدة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ المباراة، إلى جانب السماح للفئة العمرية ما فوق 16 سنة بالحضور فقط مع ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية منها ضمـان التباعـد الجسدي، وارتداء الكمامـة طيلـة الوقـت، والحـد مـن الحركـة إلا للضـرورة.

قد يهمك أيضًا:

الصفحة الرسمية لنادى الزمالك ترحب باللاعب محمود علاء

السويسري كريستيان غروس يعترف بصعوبة مواجهة الأهلي الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تفتح ملاعبها للجماهير بأعلى المعايير الصحية دبي تفتح ملاعبها للجماهير بأعلى المعايير الصحية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates