كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
واشنطن – صوت الإمارات

قالت الولايات المتحدة إنها لم تحقق تقدما يذكر في المحادثات مع روسيا الجمعة بشأن وقف العنف في الحرب السورية بينما انتقدت موسكو واشنطن لمحاولتها توجيه العالم. وقال كيري قبل اجتماع مع وزراء منطقة آسيا والمحيط الهادي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة "التقيت مع وزير الخارجية (الروسي) وتبادلنا بعض الأفكار وحققنا تقدما طفيفا. نعمل على تقييم بعض الأفكار المشتركة بطريقة بناءة."

بيد أن نظيره الروسي سيرجي لافروف استغل كلمة بلاده في الجمعية العامة للأمم المتحدة لشن هجوم مستتر على الولايات المتحدة مقتبسا من رواية (مزرعة الحيوانات) لجورج أورويل حيث اتهم واشنطن بأنها تقول إن جميع الحيوانات متساوية لكنها تتصرف كما لو كان البعض "أكثر مساواة" من الآخرين.

وقال لافروف دون أن يشير بشكل مباشر إلى الولايات المتحدة "من المستحيل في العالم الحديث أن توجهنا فلسفة الأبطال غير الحقيقيين في (رواية) جورج أورويل مزرعة الحيوانات التي تتناول المدينة غير الفاضلة حيث جميع الحيوانات متساوية لكن البعض أكثر مساواة.

"ومن غير اللائق تماما في القرن الحادي والعشرين أن توجه الجميع في كل مكان وتحتكر لنفسك حق استخدام المنشطات أو تقوم بمغامرات أحادية متجاوزا الأمم المتحدة أو تجري تجارب جيوسياسية تزهق أرواح ملايين البشر."وكان لافروف يشير على ما يبدو إلى التوتر المتعلق باتهامات بأن الرياضيين الروس والأمريكيين تعاطوا عقاقير منشطة وإلى الحروب التي قادتها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وجرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة أمريكية روسية في التاسع من سبتمبر ودخل حيز التنفيذ في 12 من الشهر نفسه لكنه انهار يوم الاثنين الماضي مع هجوم على قافلة إغاثة إنسانية قرب حلب أودت بحياة نحو 20 شخصا. وقالت الولايات المتحدة إن الطائرات الروسية نفذت الهجوم في حين تنفي روسيا ضلوعها في الحادث وأنحت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد الذي تدعمه موسكو باللائمة على "الإرهابيين".

وتتخذ الولايات المتحدة وروسيا موقفين متعارضين من الحرب المستمرة منذ خمسة أعوام ونصف العام والتي أودت بحياة أكثر من 400 ألف شخص وشردت 11 مليونا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates