كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
واشنطن – صوت الإمارات

قالت الولايات المتحدة إنها لم تحقق تقدما يذكر في المحادثات مع روسيا الجمعة بشأن وقف العنف في الحرب السورية بينما انتقدت موسكو واشنطن لمحاولتها توجيه العالم. وقال كيري قبل اجتماع مع وزراء منطقة آسيا والمحيط الهادي على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة "التقيت مع وزير الخارجية (الروسي) وتبادلنا بعض الأفكار وحققنا تقدما طفيفا. نعمل على تقييم بعض الأفكار المشتركة بطريقة بناءة."

بيد أن نظيره الروسي سيرجي لافروف استغل كلمة بلاده في الجمعية العامة للأمم المتحدة لشن هجوم مستتر على الولايات المتحدة مقتبسا من رواية (مزرعة الحيوانات) لجورج أورويل حيث اتهم واشنطن بأنها تقول إن جميع الحيوانات متساوية لكنها تتصرف كما لو كان البعض "أكثر مساواة" من الآخرين.

وقال لافروف دون أن يشير بشكل مباشر إلى الولايات المتحدة "من المستحيل في العالم الحديث أن توجهنا فلسفة الأبطال غير الحقيقيين في (رواية) جورج أورويل مزرعة الحيوانات التي تتناول المدينة غير الفاضلة حيث جميع الحيوانات متساوية لكن البعض أكثر مساواة.

"ومن غير اللائق تماما في القرن الحادي والعشرين أن توجه الجميع في كل مكان وتحتكر لنفسك حق استخدام المنشطات أو تقوم بمغامرات أحادية متجاوزا الأمم المتحدة أو تجري تجارب جيوسياسية تزهق أرواح ملايين البشر."وكان لافروف يشير على ما يبدو إلى التوتر المتعلق باتهامات بأن الرياضيين الروس والأمريكيين تعاطوا عقاقير منشطة وإلى الحروب التي قادتها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وجرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة أمريكية روسية في التاسع من سبتمبر ودخل حيز التنفيذ في 12 من الشهر نفسه لكنه انهار يوم الاثنين الماضي مع هجوم على قافلة إغاثة إنسانية قرب حلب أودت بحياة نحو 20 شخصا. وقالت الولايات المتحدة إن الطائرات الروسية نفذت الهجوم في حين تنفي روسيا ضلوعها في الحادث وأنحت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد الذي تدعمه موسكو باللائمة على "الإرهابيين".

وتتخذ الولايات المتحدة وروسيا موقفين متعارضين من الحرب المستمرة منذ خمسة أعوام ونصف العام والتي أودت بحياة أكثر من 400 ألف شخص وشردت 11 مليونا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة كيري لا يرى تقدمًا يذكر في سورية وروسيا تنتقد الولايات المتحدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates