الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد ستارت الجديدة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد "ستارت الجديدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد "ستارت الجديدة"

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ
واشنطن ـ صوت الامارات

أشاد حلف الناتو بسعي روسيا والولايات المتحدة إلى تمديد اتفاقية ستارت الجديدة الخاصة بالحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والتي تنقضي فترة سريانها أوائل فبراير القادم.وأكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرغ، أثناء مؤتمر صحفي في بروكسل اليوم الجمعة، أن جميع دول الناتو تدعم موسكو وواشنطن في هذه المسألة، مشددا على أن تمديد "ستارت الجديدة" التي تم توقيعها في عام 2010 يحظى بأهمية قصوى بالنسبة لجميع الأطراف. ودعا ستولتنبيرغ روسيا إلى التجاوب إيجابا مع اقتراح إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بشأن تمديد المعاهدة لمدة خمس سنوات، معربا عن أمله في أن تواصل الولايات المتحدة من جانبها التشاور مع الحلفاء بشأن الرقابة على الأسلحة.

ولفت الأمين العام للناتو إلى أهمية عملية التحقق من تطبيق المعاهدة كإحدى المسائل الرئيسية بالنسبة لتطوير منظومة السيطرة على التسلح النووي في العالم، وحذر من خطورة انهيار المعاهدة، قائلا: "لا يجب علينا أن نقع في ظروف لن تكون فيها أي قيود تحد من عدد الرؤوس النووية".وأكد الأمين العام للناتو على أن تمديد المعاهدة ليس نهاية بل إنه سيصبح بداية لعملية تفعيل الجهود الدولية في مجال الرقابة على الأسلحة، لافتا إلى ضرورة أن تطال هذه العملية المزيد من منظومات الأسلحة (لا سيما تلك التي لا تخصها "ستارت الجديدة") وتشمل أطرافا جديدة منها الصين التي تحدث ترسانتها النووية بشكل ملموس، حسب ستولتنبيرغ.

وأعربت روسيا اليوم عن استعدادها للتواصل "فورا" مع إدارة بايدن للتفاوض على تمديد المعاهدة.وتعد "ستارت الجديدة" (ستارت-3) آخر اتفاقية خاصة بالرقابة على الأسلحة بين موسكو وواشنطن، بعد أن تركت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من جانب واحد معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة مع موسكو عام 1987 واتفاقية "السماء المفتوحة".

قد يهمك ايضا:

الناتو يدعو باكو ويريفان مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار

أمين عام حلف الناتو يهنئ بايدن بالفوز برئاسة أميركا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد ستارت الجديدة الناتو يؤيد سعي موسكو وواشنطن إلى تمديد ستارت الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates