مظاهرات للمعارضة في موسكو بمطالب دستورية ومعيشية
آخر تحديث 12:20:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مظاهرات للمعارضة في موسكو بمطالب دستورية ومعيشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مظاهرات للمعارضة في موسكو بمطالب دستورية ومعيشية

موسكو
موسكو - صوت الامارات

 وافقت السلطات الروسية المختصة على إقامة تجمع حاشد للمعارضة اليوم السبت، في العاصمة موسكو، للمطالبة بإجراء "استفتاء وطني عام على التعديلات الدستورية وتغيير مسار التنمية في البلاد".

وتضم اللجنة المنظمة لهذا التجمع قوى معارضة من بينها: "الجبهة اليسارية" و"حزب العمل" و"حركات نوفوروسيا" و"روسيا الأخرى" و"رابطة شركات النقل الروسية" وعدد من المنظمات الأخرى.

وقال سيرغي أودالتسوف منسق "الجبهة اليسارية" لوكالة "إنترفاكس": "سيطالب المشاركون في المسيرة بإجراء استفتاء على التعديلات الدستورية مع عتبة إقبال لا تقل عن 50% والتصويت على كل تعديل (مجموعة من التعديلات) بشكل منفصل".

سيبدأ التجمع الساعة 12:30 بتوقيت موسكو (09:30 بتوقيت غرينتش) في ميدان سوفوروف (في الساحة المقابلة لمسرح الجيش الروسي). وستعرب المعارضة أيضا خلال المسيرة عن مقترحاتها لتعديل الدستور، والتي تتضمن: ملكية الدولة للموارد الطبيعية والموارد المعدنية، إعادة سن التقاعد عند عمر 55 سنة للنساء، و60 سنة للرجال، عدم زيادة الدفع مقابل خدمات المرافق العامة عن 10% من إجمالي دخل الأسرة، فرض ضرائب تصاعدية على الدخل الشخصي،  ربط رواتب المسؤولين الحكوميين بالحد الأدنى للأجور.

من جهتها تعتزم المعارضة الليبرالية، وعلى وجه الخصوص، أليكسي نافالني، "يابلوكو"، حزب "بارناس" و"الحزب الليبرالي في روسيا" الجمع بين الاحتجاج على التغييرات الدستورية وإقامة مسيرة في ذكرى مقتل الوزير السابق بوريس نيمتسوف، ويتوقع أن تكون يوم 29 فبراير.

واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه أمام الجمعية الاتحادية يوم 15 يناير الماضي عددا من التعديلات الهامة على الدستور، على وجه الخصوص، حظر الجنسية الأجنبية على كبار المسؤولين الحكوميين، وتعزيز دور البرلمان وحكام الأقاليم ومجلس الدولة.

كما اقترح بوتين إصلاح القواعد المتعلقة بسيادة الدستور في المجال القانوني للاتحاد الروسي، وأن لا يكون الحد الأدنى للأجور أقل من الحد الأدنى المعيشي الفعلي للسكان القادرين على العمل، وتعديل المعاشات التقاعدية سنويا. ويعتقد الرئيس أن التعديلات المقترحة يمكن أن يوافق عليها البرلمان من خلال اعتماد القوانين الدستورية ذات الصلة. ومع ذلك للحصول على الموافقة النهائية، اقترح بوتين إجراء تصويت عام على مستوى البلاد، لكن لم يتم تحديد تاريخه بعد.

قد يهمك ايضا:  

اتفاق ليبي على تحويل الهدنة إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في طرابلس

سفير ليبيا في النيجر يعلن انشقاقه عن حكومة السراج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات للمعارضة في موسكو بمطالب دستورية ومعيشية مظاهرات للمعارضة في موسكو بمطالب دستورية ومعيشية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates