أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو
آخر تحديث 15:49:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو

أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو
القاهرة - صوت الإمارات

ألمحت دراسة علمية إلى وجود ارتباط بين الإصابة بالربو، واستهلاك نوع من أحماض أوميجا المتواجد في زيت السمك.وقالت الدراسة التي نشرتها  الدورية الأمريكية لعلم التغذية

السريري، الصادرة لشهر يناير الجاري، إن هنالك صلة بين زيادة استهلاك أحماض "أوميجا 3- ن" الأمينية الطويلة السلسلة والعديدة اللاتشبع من جهة، وانخفاض مخاطر الإصابة بالربو

بين الشباب في الولايات المتحدة من جهة أخرى.وأوضح الباحثون أن دراسات سابقة أظهرت وجود ارتباط بين أحماض  "3- ن" الأمينية الطويلة السلسلة والعديدة اللاتشبع، والتي تتواجد

في زيت السمك، وتقليص فرص الإصابة ببعض الالتهابات غير الجرثومية "الاحتقانات".إلا انه لا يتوافر سوى القليل من المعلومات حول الارتباط بين هذا النوع من الأحماض الأمينية،

حسب إيضاحهم.وأجرى باحثون من عدد من الجامعات الأمريكية دراسة شملت ما يزيد عن أربعة آلاف شخص، والذين تراوحت أعمارهم ما بين 18- 30 عاماً.وتضمنت الدراسة متابعة

المشاركين مدة 20 عاماً، حيث تم تقييم الأنظمة الغذائية التي يتبعها كل منهم، مع تحديد حالات الإصابة بالربو بينهم، سواء التي تم تشخيصها من قبل الطبي، أو التي تتناول العلاجات

الدوائية المستخدمة للتعامل مع هذه الحالات.وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك أحماض "أوميجا 3- ن" الأمينية الطويلة السلسلة والعديدة اللاتشبع، كالتي تتواجد في زيت السمك، قد يكون له صلة بتقليل معدلات الإصابة بالربو عند اليافعين

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو أحماض أوميجا تقلل مخاطر الإصابة بالربو



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates