أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة
آخر تحديث 15:08:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة

أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة
دبي ـ صوت الإمارات

كانت والدتك محقة عندما كانت تقول بأن تأكل الخضار، فهناك أنواع معينة من الخضار يمكن ان تقلل إحتمال الإصابة بالخرف.

قام باحثون في جامعة "راش" في شيكاغو بتقييم النظام الغذائي والقدرة العقلية لحوالى 950 شخص من كبار السن في كل عام لمدة 10 سنوات.

المشاركون الذين كان متوسط ​​أعمارهم 81 عاما، شاركوا في 19 اختبار لتقييم الوظائف العقلية والمعرفية، من قائمة من 144 مادة، وإحصاء الأصناف الغذائية والمشروبات الواردة في نظامهم الغذائي.

البالغون الذين تناولوا الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت مرة واحدة أو مرتين في اليوم، تفوقوا بالإختبار المعرفي على أولئك الذين لم يتناولوا الخضار، على الرغم من الأخذ بعين الإعتبار نسبة التعلم لكل منهم وتاريخ العائلة مع الخرف.

وكشف الباحثون في مؤتمر البيولوجيا التجريبية في بوسطن ان الخضار تساهم على إيقاف تدهور الحالة العقلية لحوالي 11 عاما.

وقالت الباحثة مارثا كلير موريس إن "فقدان الذاكرة أو القدرات المعرفية هي من أكبر المخاوف بالنسبة للأشخاص وهم يتقدمون في السن. ولأن انخفاض القدرة المعرفية أمر أساسي لتسبب مرض الزهايمر والخرف، فإن زيادة استهلاك الخضروات الورقية يمكن أن توفر طريقة بسيطة جدا لحماية الدماغ من هذا المرض"، وفق ما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وقالت موريس أن فوائد الخضار الورقية ربما كانت مرتبطة إلى مستويات عالية من الفيتامينات والمواد المغذية، مثل فيتامين K، مع الإشارة الى انه في وقت سابق، نشرت دراسة في السويد تربط علاقة السبانخ بتحسين قوة العضلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة أكل السبانخ يومياً يجعل عقلك أصغر بـ 11 سنة



أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates