الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله

الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله
لندن – صوت الإمارات

نتيجة العمليات الكهربائية والكيميائية، يفرز الجسم طبيعياً الجذور الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة ونمو بعض الأمراض كالألزايمر.

 للحدّ من انتشار الجذور الحرّة في الجسم وزيادة مستوى المواد المضادة للأكسدة، نصح باحثون من جامعة المدخنين في تناول العسل لأنّ التدخين يكثر من فرز الجذور الحرّة في الجسم مما قد يسبّب السرطان.

 أفادت هذه الدراسة التي نشرت في 8 كانون الأوّل 2016 في المجلّة العلمية Toxicological and Environmental Chemistry، أنّ العسل مكمّل غذائي مفيد للمدخنين، بعدما أجريت التجربة على مجموعة من المدخنين كان على بعضهم أن يتناولوا يومياً 20 غرام من العسل بعكس الآخرين.
 وقد تبيّن بالتالي أنّ نسبة الجذور الحرّة قد انخفضت لدى من كان يتناول العسل مقابل ارتفاع نسبة المواد المضادة للأكسدة التي من شأنها محاربة الذور الحرّة.

والعسل وحده ليس جديراً بمكافحة أضرار التدخين فقط، إذ تبيّن أنّ التأمّل يساعد على ذلك بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Trends in cognitive sciences وقام بها باحثون من المعهد القومي الأميركي لتعاطي المخدرات، لأنه يساعد على ضبط النفس مما قد يقلل من التأثيرات اللاوعية التي تدفع إلى التدخين.

وهذا بالتالي يحسن وظيفة المخ التي يعطلها التدخين. هذا مع العلم أنّ التدخين لا يؤدي فقط إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ويسبّب السرطان، إنّما يؤثر كذلك على الدماغ وبحسب باحثي جامعة Edimbourg التدخين يؤدي إلى ضعف الذاكرة. ففور التوقف عن التدخين، تتحسن القشرة الدماغية بحسب النتائج في المجلة العلمية Molecular Psychiatry Journal.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله الغذاء الذي يجب على المدخّنين تناوله



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates