تناول الدجاج يقي من سرطان القولون
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الدجاج يقي من سرطان القولون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الدجاج يقي من سرطان القولون

الدجاج يقي من سرطان القولون
القاهرة -صوت الامارات

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الدجاج فى سن المراهقة يحمى من سرطان القولون فى سن الرشد، ومع أن معدى الدراسة لم يستطيعوا تفسير ذلك إلا أنهم لفتوا إلى احتمالية أن يكون ذلك مرتبطا بنظام غذائى صحى يستمر مدى الحياة.

وأجرى الدراسة باحثون من مدرسة الصحة العامة فى جامعة هارفرد ببوسطن، ونشرت نتائجها فى دورية "المجلة الأمريكية للوبائيات". وبينت النتائج أن تناول الدجاج فى سن المراهقة يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون بنحو 20% وسرطان الشرج بنحو 50%.

وأراد الفريق البحثى معرفة ما إذا كان استهلاك اللحوم فى سن مبكرة من الحياة نسبيا يؤثر بأى شكل من الأشكال فى خطر الإصابة بالسرطان فى وقت لاحق، فقاموا بمتابعة 20 ألف امرأة شاركن فى دراسة بدأت منذ أواخر تسعينيات القرن الماضى، وذلك لأن الإصابة بسرطان القولون هى عملية بطيئة قد تستغرق بضعة عقود. وفى بداية الدراسة، أعطت النساء تفاصيل عن عاداتهن الغذائية أثناء الطفولة والمراهقة، وتمت متابعتهن لمعرفة اللاتى سيتم تشخيص إصابتهن بالورم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الدجاج يقي من سرطان القولون تناول الدجاج يقي من سرطان القولون



GMT 18:49 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الدجاج والأسماك تقلل خطر الوفاة

GMT 20:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

عالجي زكام طفلكِ بلا أدوية

GMT 05:08 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

9 أطعمة تعمل على تقوية جهاز المناعة

GMT 18:09 2016 الخميس ,31 آذار/ مارس

تناول الدجاج يقي من سرطان القولون

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates