للرياضيين الفيتامين‎ d ‎يحميك من الإصابة بالكسور
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للرياضيين الفيتامين‎ D ‎يحميك من الإصابة بالكسور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - للرياضيين الفيتامين‎ D ‎يحميك من الإصابة بالكسور

للرياضيين الفيتامين‎ D ‎يحميك من الإصابة بالكسور
القاهرة -صوت الإمارات

وفقاً لدراسة أمريكية، فالعدائون بحاجة إلى قدر أكبر من فيتامين D للحد من خطر الكسور. فكونك من عشاق الرياضة، عليك بقراءة هذه المعلومات المهمة التي نشرت في المجلة الأمريكية لجراحة القدم والكاحل، والتي توصي بإضافة فيتامين D في النظام الغذائي للشخص الذي يمارس بانتظام الرياضة المكثفة مثل الجري.
 
لقد اكتشف مجموعة من الباحثون أن خطر الكسور الناتج عن الإجهاد أو التعب, كانت نسبته أكبر بين ممارسي الجري والتنس، والقفز على الحبل. هذا النوع من الكسور عادة ما يحدث في الكاحل أو عظام القدم , لأن الهيكل العظمي يبقى دائماً معرضاً لنفس الضغوط على نفس المنطقة.
 
إن فيتامين  D، و الذي يوجد في مجموعة من الأطعمة (كالسردين، ، كبد العجل البيض وزيت كبد السمك ...)، يساعد على تجديد الهيكل العظمي. حيث أنه يعطي كثافة جيدة للعظام، وفي حالة نقص هذا الفيتامين، يمكن الإصابة بهشاشة العظام وكذلك كسور شديدة.
 
أقيمت دراسة, لمدة ثلاث سنوات ما بين يوليوز 2011 و غشت 2014 , حول ملاحظة مستويات فيتامين (د) عند الرياضيين الذين يعانون من آلام في القدمين والكاحلين مع إحتمال حدوث أو وجود كسور. حيث تم الكشف بالرنين المغناطيسي عن وجود كسور بعضها حاد. حيت أظهر تحليل عينات دم ل 53 مريض , أن أكثر من 80٪ منهم يعانون من نقص فيتامين D، بأقل من 40-80 نانوغرام / مل من الكمية الموصى بها.

أكد الدكتور ميلر، صاحب الدراسة، أن نقص فيتامين D ليس هو المسؤول فقط عن كسور: فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم ينبغي أن يتبعوا نظاماً غذائياً خاصاً للحد من خطر الإصابة بهذا النوع من الكسور.

في الختام يوصى باعتماد على نظام غذائي غني بالفيتامين D لحماية أنفسنا عند ممارسة الرياضة من الاصابة بالكسور 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

للرياضيين الفيتامين‎ d ‎يحميك من الإصابة بالكسور للرياضيين الفيتامين‎ d ‎يحميك من الإصابة بالكسور



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates