هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع

هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع
لندن – صوت الإمارات

ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الخطيرة والشائعة للغاية، وهو يصيب أكثر من مليار شخص على مستوى العالم، وهو ما يعرف باسم "القاتل الصامت"، نظراً لعدم وجود أعراض ظاهرة له فى الكثير من الأحيان، وغالباً ما يتم اكتشافه فى وقت متأخر، بعد أن تتدهور صحة الأوعية الدموية، إلا أن مريض ضغط الدم المرتفع يمكن أن يكثر من تناول بعض الأطعمة التي قد تساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم، بحسب تقرير نشرته صحيفة "اليوم السابع".
ومن الأطعمة والمشروبات التى تساهم فى علاج ارتفاع ضغط الدم:
*اللبن منزوع الدسم.. فهو غني بالكالسيوم وفيتامين "د"، وهما يساهمان فى خفض الضغط الدموي بنسب تتراوح بين 3% إلى 10%، وكما يساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15%.
*السبانخ.. وتتميز بانخفاض سعراتها الحرارية، وهي غنية بالألياف الطبيعية، والعديد من العناصر الهامة مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم، وهي كلها ضرورية لخفض مؤشرات الضغط الدموي.
*بذور عباد الشمس.. وهي غنية جداً بالمغنيسيوم الذى يخفض ضغط الدم المرتفع بشكل جيد.
*البقوليات بمختلف أنواعها.. مثل الفاصوليا والفول والبسلة واللوبيا، وجميعها غنية جداً بعناصر الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي كما تخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.
البطاطس المسلوقة.. وهي غنية بعنصري البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما يساهمان فى تعزيز تدفق الدم بالأوعية الدموية، كما يعملان على تنظيم مستوياته.
الموز.. وهو يساهم فى خفض الضغط الدموي لأنه غنى جداً بعنصر البوتاسيوم.
فول الصويا.. وهو من الأطعمة الضرورية لمرضى الضغط المرتفع، لأنه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.
*الشيكولاتة الداكنة.. حيث أكدت دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of the American Medical Association" أن الشيكولاته السوداء تساهم فى خفض الضغط الدموى المرتفع.
ومن المشروبات والأكلات التى أثبتت الأبحاث فاعليتها فى خفض الضغط الدموي المرتفع أيضاً عصير البنغر وعصير الكركديه المنقوع وبياض البيض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع هذه الأطعمة والمشروبات تعالج ضغط الدم المرتفع



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates