دراسة تكشف أن البازلاء مفيدة لقلوب الرجال
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تكشف أن البازلاء مفيدة لقلوب الرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أن البازلاء مفيدة لقلوب الرجال

البازلاء
القاهرة – صوت الإمارات

كشفت دراسة بجامعة جراتس النمساوية، عن أن تناول الرجال للبازلاء يجعلهم أقل عرضة للوفاة بقصور في القلب بأكثر من ٥٠٪.

وذكرت الدراسة أن تناول البازلاء يمنع أمراض القصور في القلب، بفضل مركب يسمى «الأسبرميدين» الموجود أيضاً في الجبن الأزرق، وكبد الدجاج والمحار.

ووجدت الدراسة أن الرجال يستفيدون أكثر من النساء من تأثير البازلاء، وتم التوصل أول مرة لقيمة «الأسبرميدين» لأنه حيوي لنمو الأنسجة السليمة.

وأشارت الدراسات إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من المركب يساعد أيضاً في إبطاء عملية الشيخوخة ويحمي القلب من التآكل والتمزق.

وأجرى العلماء تجربتين، واحدة شارك فيها الفئران التي شربت ماء به مستويات عالية من الأسبرميدين لمعرفة إذا كان سيجعلها تعيش لفترة أطول، والأخرى كانت على ٨٠٠ رجل استهلكوا الأطعمة الغنية بالأسبرميدين.

وبينت التجارب على الفئران أنها عاشت لفترة أطول بـ٢٠ إلى ٣٠ يوماً عن تلك التي لم تتناول هذا المركب.

وكان الرجال الذين تناولوا البازلاء أو غيرها من الأطعمة الغنية بالأسبرميدين أقل عرضة بـ٥٠٪ للوفاة بقصور في القلب.

وفي العام الماضي أكد فريق آخر من الأكاديميين أن الأسبرميدين يجنب الإصابة بالسرطان ومرض الزهايمر ومرض باركنسون، ويمكن أن يوجد هذا المركب أيضاً في الفول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن البازلاء مفيدة لقلوب الرجال دراسة تكشف أن البازلاء مفيدة لقلوب الرجال



GMT 06:11 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

البازلاء تساعد على خفض الوزن

GMT 02:33 2016 الخميس ,31 آذار/ مارس

6 خضروات مهمة لبناء العضلات

GMT 02:37 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

البقوليات وفول الصويا لمكافحة السرطان

GMT 01:30 2016 الجمعة ,11 آذار/ مارس

الفوائد الصحية الهامة للبازلاء

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates